الرئيسية / أنمي ياباني / انميات الربيع .. ماذا تشاهد ؟ #1

انميات الربيع .. ماذا تشاهد ؟ #1

بدون عنوان

 

سلسلة جديدة راح اتكلم فيها عن بعض الأنميات اللي راح تعرض في موسم الربيع و راح اذكر توقعاتي لها , ماراح يكون حكم نهائي لكن نعطي حكم مبدأي بناءا على المعلومات اللي عندنا , لا نضيع وقت أكثر و خلونا نبدأ ( قائمة انميات الربيع كاملة هنا )

 

Suisei no Gargantia

الاسم : Suisei no Gargantia  ( العرض )

الاسم الانجليزي : Gargantia on the Verdurous Planet

النوع : سكاي فاي ( آليات )

الاستديو : Production I.G

تاريخ البث : 7 ابريل 2013

القصة باختصار : محارب في حرب آليات يقع في دوامة زمنية و يجد نفسه على كوكب الأرض

الانمي يبدو واعدا جدا لما يحتويه من أسماء قوية تعمل عليه بمن فيهم الكاتب Gen Urobuchi ( كاتب Madoka Magica و Fate/Zero ) الملقب بالجزار , و قد أعطي هذا اللقب لقدرته العجيبة على التفنن في تعذيب الشخصيات حتى و لو كانت ثانوية ( بالعربي الرجال سادي جدا ) , كما ان جين ليس من اصحاب السيناريوهات الركيكة بل ان كلماته قوية الى ابعد درجة قد تصل الى اقتباسات لعبارات فلسفية من الكتب و الروايات ( Psycho-Pass اوضح مثال ) , اذا ما تركنا الكاتب جانبا فسيأتينا المخرج Kazuya Murata مخرج فلم الكيميائي المعدني , بالاضافة الى مصمم الشخصيات Makoto ISHIWATA الذي صمم شخصيات فات/زيرو , و قائمة العاملين تطول 

الانمي من اكثر الانميات المتحمس لها , فهو في المرتبة الثانية بعد الانمي القادم

.

.

Shingeki no Kyojin

الاسم : Shingeki no Kyojin ( العرض )

الاسم الانجليزي : Attack on Titan

النوع : اكشن , دراما , مغامرات , قوة خارقة

الاستديو : Wit Studio ( يتبع استديو Production I.G )

تاريخ البث : 7 ابريل

القصة باختصار : مدينة تعيش بجانب عمالقة

في الحقيقة عندما رأيت العرض لأول مرة وقفت مذهولا ” هل سيكون الأسطورة القادمة ؟ ” , العرض بالنسبة لي كان كافيا لكي اقوم على الفور بتسجيله ضمن قائمة المشاهدة , ندخل في الاسماء العاملة : يبدو ان استديو برودكشين اي جي في عصره الذهبي بالفعل , فالانميات الموجودة في هذا الموسم فقط تثير الاعجاب ( الانمي اللي فوق من نفس الاستديو ) ففي المواسم السابقة اثار اعجابنا بتحف من اروع الانميات مثل روبيتكس نوتس و سايكو باس و فات / زيرو , الاستديو لن يخيب ظنونا.

انتهت مفاجأة هذا الانمي ؟ بالطبع لا فالمفاجأة على وشك ان تكشف فالمخرج سيكون Araki Tetsurou و هو مخرج انمي ديث نوت , و اخيرا سيقوم السيد Sawano Hiroyuki بمهمة تلحين الموسيقى , هذا الرجل الذي قام بتليحن موسيقى طارد الأرواح الأزرق , للمعلومية فان القصة مستوحاة من مانجا شهيرة في اليابان تم بيع ما يقارب 10 مليون نسخة.

هذا الانمي وضعته في قائمة أولوياتي لهذا الربيع , و انا واثق تماما انه لن يخيبني

.

.

Kakumeiki Valvrave

الاسم : Kakumeiki Valvrave ( العرض )

الاسم الانجليزي : Valvrave the Liberator

النوع : ميكا ( آليات )

الاستديو : Sunrise

تاريخ البث : 11 ابريل

القصة باختصار : يصادف هاروتو سالحا عندما يقوم جيش دولة أخرى بالهجوم

انمي جاندام آخر ؟ بالطبع .. لكن العاملون على الفلم لهم بريقهم الخاص مما يجعلني أفكر انه سوف يكون استثنائيا , ” المخرج سيكون السيد Kou MATSUO ( اخرج بعض حلقات جينتاما ) مع استديو Sunrise , السيد Ichiro Okouchi ( انتج Guilty Crown و Code Geass ) سيتولى انتاج السلسلة , و السيدة Katsura Hoshino ( الفت مانجا D.Gray-man ) سوف تتعامل مع تصاميم الشخصيات الأصلية للسلسلة ” , الصراحة انا متخوف منه و متفائل معاه , عموما الأسماء العاملة كبيرة و ان شاء الله ما راح تخيبنا.

ملاحظة بسيطة : فيه انمي جاندام ثاني بيعرض في الربيع اسمه  Mobile Suit Gundam Seed Destiny لكنه راح يكون اعادة انتاج لنفس الانمي بمناسبة مرور 10 سنوات عليه

هذا ما لدي لهذا اليوم , ألقاكم في انميات قادمة .. سلام

عن Jaku

الأنمي للمتعة