إعلان
أنمي يابانيخبر

فلم Kimetsu no Yaiba يحصد 10 مليار ين خلال 10 أيام ويصبح ثامن أعلى فلم أنمي في تاريخ السينما اليابانية

أجل يا سادة، فلم قاتل السياطين هو من حقق أول المعجزة في تاريخ السينما اليابانية كأول عمل شونين مقتبس من مانجا يصل إلى هذا الرقم. حيث أعلنت كلًا من توهو أنيبليكس رسميًا عن وصول فلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Ressha-Hen إلى 10,754,232,550 ين (حوالي 102.52 مليون دولار) جراء بيعه 7.98 مليون تذكرة وذلك خلال 10 أيام فقط من بدأ عرضه في السينما اليابانية. الفلم بهذا الرقم استطاع كسر الرقم القياسي لفلم المخطوفة للمخرج هاياو ميازاكي كأسرع فلم وصولًا للعشرة مليار ين والذي حققها في عام 2001 خلال 25 يومًا.

لربما عزيزي القارئ لم تستوعب مدى ضخامة هذا الرقم، فلذلك دعني أبسطها لك:
هل تعرف عدد الأفلام المقتبسة من مانجا التي وصلت لهذا الرقم؟ لا أحد.
هل تعرف عدد أفلام الأنمي التي وصلت لهذا الرقم؟ فقط 8 أفلام (5 أفلام لميازاكي وفلمين لماكوتو شينكاي).
ماهو أعلى فلم من ون بيس؟ فلم ون بيس زد الذي حصد 6.87 مليار ين.
ماهو أعلى فلم لدراجون بول؟ فلم دراجون بول سوبر برولي الذي حصد 3.8 مليار ين.
ماهو أعلى فلم للمحقق كونان؟ فلم المحقق كونان 2019 الذي حصد 9.3 مليار ين.

أجل، هذا الرقم الذي حققه قاتل الشياطين هو رقم إعجازي بحق لم يصل إليه أي عمل شونين أو أي عمل مقتبس من مانجا من قبل. رقم سيظل خالدًا في التاريخ وربما لن نجد مثيلًا له لسنوات قادمة.

الفلم بدأ عرضه في 16 أكتوبر في اليابان على جميع شاشات الآيماكس 38 الموجودة في اليابان في نفس يوم الافتتاح، وهو أول فلم ياباني يتم عرضه على شاشات الآيماكس في نفس يوم الافتتاح لهذا العام. كما سيقتبس أرك قطار الشيطان و هو الأرك المكمل لأحداث الأنمي.

كما أعلنت كلًا من Funimation و Aniplex أمريكا بأن الفلم سيعرض في صالات السينما في أمريكا الشمالية في بداية 2021. و ألمحت شركة Front Row Films الموزعة للأفلام في الشرق الأوسط عبر حسابها في تويتر عن وجود إعلان قريب لمحبي Demon Slayer في الشرق الأوسط، وذلك بعد مطالبة الجمهور من الشركة عرض الفلم في المنطقة العربية.

تتحدث القصة عن تانجيرو و هو الابنُ الأكبرُ لعائلته التي فقدت مُعيلها. وفي أحد الأيام يُخاطرُ تانجيرو بالذهابِ إلى قريةٍ أخرى لبيعِ الفحم. ولكن نظرًا لحلولِ الليل وانتشارِ إشاعاتٍ بوجودِ شياطينَ تجولُ قريبًا في الجبال، ينتهي بهِ الحالُ بأن يبيتَ ليلتهُ في منزلِ شخصٍ آخرَ بدلًا من العودةِ إلى منزله. وحينَ يصلُ إلى منزلهِ في الصباحِ التالي، يجدُ مأساةً مريعةً في انتظاره.

طاقم العمل:

الاستديو: Ufotable.
المخرج: هاريو سوتوزاكي (Tales of Zestiria the X).
منسق القصة: Ufotable (ربما خطأ).
مصمم الشخصيات: أكيرا ماتسوشيما (Tales of Zestiria the X). وسينضم إليه في الإشراف على التصميم: ميوكي ساتو، يوكو كاجياما، ميكا كيكوشي.
تلحين الموسيقى: يوكي كاجيورا (Fate/Zero و Madoka Magica) مع جو شينا (Tales of Zestiria the X و God Eater).

بدأ نشر المانجا في 2016 وانتهت في مايو 2020 وصدر منها 23 مجلد. كما حصلت المانجا على أنمي في أبريل 2019 على مدار 26 حلقة.

المصدر
المصدرإيرادات ون بيسإيرادات دراجون بولإيرادات المحقق كونانأعلى أفلام السينما اليابانية

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى