إعلان
أنمي يابانيخبر

فلم Kimetsu no Yaiba يسجل أعلى افتتاحية في تاريخ السينما اليابانية ويحصد 4.6 مليار ين خلال 3 أيام

أعلن الموقع الرسمي لأنمي Kimetsu no Yaiba رسميًا بأن إيرادات فلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Ressha-Hen قد وصلت إلى 4,623,117,450 ين (حوالي 43 مليون دولار) وذلك من خلال بيع 3.4 مليون تذكرة خلال أول ثلاثة أيام من بدأ عرضه في السينما اليابانية في 16 أكتوبر. كما كشف الموقع الرسمي عن إيرادات الفلم اليومية حيث حصد في أول يوم 1.2 مليار ين بحضور 910 ألف شخص، وفي اليوم الثاني تم حصد 1.7 مليار ين بحضور 1.270 مليون، وفي اليوم الثالث تم حصد 1.6 مليار ين بحضور 1.239 مليون شخص.

حسنًا.. ماذا تعني هذه الأرقام؟ بالمقارنة مع باقي الأفلام الشهيرة ففلم The Matrix Reloaded الذي عرض في 2003 كان قد سجل أعلى افتتاحية في السينما اليابانية بإيرادات بلغت 2.2 مليار ين خلال 3 أيام و هو أعلى فلم في تاريخ السينما اليابانية حتى الآن. أما فيما يتعلق بافتتاحية الأفلام القريبة فلدينا فلم Weathering with You الذي حقق 1.5 مليار ين، وكذلك فلم Frozen 2 الذي حقق 1.88 مليار ين، ولدينا كذلك فلم Spirited Away للمخرج هاياو ميازاكي الذي حقق 1.05 مليار ين خلال أول ثلاثة أيام من عرضه ليتوفق عليها فلم Kimetsu no Yaiba جمعيًا ويسجل رقمًا قياسيًا في السينما اليابانية.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فوفقًا لأحد المنتجين في توهو فإنهم يهدفون إلى حصد 10 مليار ين. لك أن تتخيل أن هذا الرقم لم يصل إليه أي من أعمال الأنمي الشهيرة ذات الشعبية الكبيرة، لا ون بيس ولا دراجون بول ولا المحقق كونان، لم يستطع أي منهم تحقيق هذا الرقم في تاريخه. ليس هذا وحسب، بل لم يصل إلى هذا الرقم من أعمال الأنمي الياباني سوى نوعين فقط من الأفلام وهما أفلام المخرج هاياو ميازاكي و فلمي المخرج ماكوتو شينكاي. فقط أفلام تصلح لعامة الناس استطاعت تجاوز هذا الرقم، وقد نشاهد للمرة الأولى في التاريخ فلم أنمي من مانجا شونين يصل إلى أرقام أفلام ميازاكي، فهل سيحدث يا ترى؟.

الفلم بدأ عرضه في 16 أكتوبر في اليابان على جميع شاشات الآيماكس 38 الموجودة في اليابان في نفس يوم الافتتاح، وهو أول فلم ياباني يتم عرضه على شاشات الآيماكس في نفس يوم الافتتاح لهذا العام. كما سيقتبس أرك قطار الشيطان و هو الأرك المكمل لأحداث الأنمي.

كما أعلنت كلًا من Funimation و Aniplex أمريكا بأن الفلم سيعرض في صالات السينما في أمريكا الشمالية في بداية 2021. و ألمحت شركة Front Row Films الموزعة للأفلام في الشرق الأوسط عبر حسابها في تويتر عن وجود إعلان قريب لمحبي Demon Slayer في الشرق الأوسط، وذلك بعد مطالبة الجمهور من الشركة عرض الفلم في المنطقة العربية.

تتحدث القصة عن تانجيرو و هو الابنُ الأكبرُ لعائلته التي فقدت مُعيلها. وفي أحد الأيام يُخاطرُ تانجيرو بالذهابِ إلى قريةٍ أخرى لبيعِ الفحم. ولكن نظرًا لحلولِ الليل وانتشارِ إشاعاتٍ بوجودِ شياطينَ تجولُ قريبًا في الجبال، ينتهي بهِ الحالُ بأن يبيتَ ليلتهُ في منزلِ شخصٍ آخرَ بدلًا من العودةِ إلى منزله. وحينَ يصلُ إلى منزلهِ في الصباحِ التالي، يجدُ مأساةً مريعةً في انتظاره.

طاقم العمل:

الاستديو: Ufotable.
المخرج: هاريو سوتوزاكي (Tales of Zestiria the X).
منسق القصة: Ufotable (ربما خطأ).
مصمم الشخصيات: أكيرا ماتسوشيما (Tales of Zestiria the X). وسينضم إليه في الإشراف على التصميم: ميوكي ساتو، يوكو كاجياما، ميكا كيكوشي.
تلحين الموسيقى: يوكي كاجيورا (Fate/Zero و Madoka Magica) مع جو شينا (Tales of Zestiria the X و God Eater).

بدأ نشر المانجا في 2016 وانتهت في مايو 2020 وصدر منها 23 مجلد. كما حصلت المانجا على أنمي في أبريل 2019 على مدار 26 حلقة.

المصدر
الموقع الرسميالمصدر 2

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى