إعلان
أنمي يابانيخبر

إيقاف عرض أنمي Sazae-san لأول مرة منذ 45 عامًا بسبب فيروس كورونا

منذ عام 1975 وحتى اليوم لم يتوقف أنمي Sazae-san عن العرض في التلفزيون الياباني ويعتبر أطول أنمي لازال يعرض حتى الآن. لكن اليوم يعلن طاقم العمل رسميًا عن توقف الأنمي لأول مرة منذ 45 عامًا وذلك بسبب فيروس كورونا وذلك ابتداءًا من 17 مايو حيث سيتم إعادة عرض الحلقات القديمة ولن يتم عرض حلقات جديدة ابتداءًا من هذا التاريخ.

العاملون على الأنمي قرروا بأن الاستمرار بإنتاج الأنمي غير ممكن في الوقت الحالي، وسيكشف العاملون في وقت لاحقًا عن عودة عرض الأنمي.

الأنمي توقف في عام 1975 لمدة شهر واحد وذلك بسبب “أزمة النفط” (عندما خفضت الدول العربية إنتاج النفط ومنعت تصديره للدول الداعمة للكيان الصهيوني –ويكيبيديا-) حيث أدت الأزمة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج في ذلك الوقت. كما انضم أنمي ماروكو-شان إلى سلسلة الأعمال المتوقفة حيث أعلن توقفه في الشهر الماضي بسبب الأزمة الحالية لفيروس كورونا.

أنمي سايزي-سان يُعتبر أقدم أنمي تم عرضه على التلفاز الياباني حيث تم عرضه لأول مرة في أكتوبر عام 1969، كما يعتبر أعلى أنمي تتم مشاهدته عبر التلفاز أسبوعيًا. و في 2013 دخل الأنمي موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول سلسلة أنميشن تلفزيونية في التاريخ.

الأنمي مقتبس من مانجا من تأليف ماشيكو هاسيغاوا و تم عرضه لأول مرة في أكتوبر عام 1969 و يعتبر أعلى الأنميات المشاهدة في الترتيب التلفزيوني أسبوعيًا، كما أن المؤدية كاتو قامت بأداء دور البطلة سازيه منذ بداية عرض الأنمي وسجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كـ “أطول مؤدية صوت لنفس الشخصية في مسلسل أنميشن تلفزيوني” في نوفمبر الماضي. كما تم أيضًا تمديد الرقم القياسي لأنمي سازيه-سان في موسوعة جينيس كـ “أطول مسلسل أنميشن تلفزيوني”.

المصدر
المصدر

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى