إعلان
خبر

خدمة HIDIVE ستقوم بعرض النسخة اليابانية من مسلسل أساطير في قادم الزمان في أمريكا

أعلنت شركة مانجا للإنتاج عن تعاقدها مع شركة Sentai Filmworks الأمريكية من أجل عرض مسلسل أساطير في قادم الزمان (بالرومانجي Asatir: Mirai no Mukashibanashi) ضمن خدمة HIDIVE في أمريكا ابتداءًا من يوم الجمعة.

المسلسل سيتم عرضه على قناة J Tele اليابانية في 4 أبريل على مدار 13 حلقة.

مؤدو الأصوات للنسخة اليابانية.

  • المؤدية ماساكو نوزاوا (مؤدية دور غوكو في دراجون بول) ستلعب دور الجدة أسماء.
  • المؤدية ناومي أوزورا (مؤدية كارين فورفانتيا من Hitsugi no Chaika Avenging Battle) ستلعب دور مها.
  • المؤدية ساشيكو كوجيما (مؤدية لوليتي من Junketsu no Maria) ستلعب دور ريان.
  • المؤدية ميغومي أوراوا (مؤدية يوتارو ريندو من World Trigger) ستلعب دور سلطان.

تدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة في عام 2050 في المملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم وترويها الجدة “أسماء” لأحفادها وقطهم الآلي “أنيس” مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية. ويُعتبر المسلسل نافذة على التاريخ يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّف الأطفال على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم.

الجدير بالذكر أن مانجا للإنتاج سبق لها بث عمل الأنيميشن (كنز الحطاب) في عام 2018م على خمس محطات يابانية كأول عمل رسوم متحركة سعودي وعربي يتم عرضه على شاشات التلفاز في اليابان ولاقى العمل أصداء إيجابية من الجمهور والإعلام الياباني.

الموسم الأول من مسلسل أساطير في قادم الزمان بدأ عرضه في 24 يناير عبر قناة MBC في الوطن العربي و ما يزال مستمرًا حتى الآن.

طاقم العمل

الاستديو: مانجا للإنتاج بالتعاون مع توي أنميشن.
المخرج: ماسامي شيمودا (Mahou Tsukai ni Taisetsu na Koto).
مساعد المخرج: هيروتوشي ريسن.
مصممو الشخصيات: هيروشي شيميزو (Megalobox)، آسونا إيماهاشي (رسامة في Pokémon XY)، أحمد باحميدان، آدم برن.
رسامو الخلفيات: كازوهيرو أراي (Getter Robo Armageddon)، عبدالله الحسينان.
الإخراج الفني: سارة محمد، فرح عارف، محمد الظفيري.
الموسيقى التصويرية: هيروكي كيكوتا (Shining Hearts).
ألحان وغناء شارة البداية والنهاية: رشا رزق.
المنتج التنفيذي: د. عصام بخاري، شينجي شيميزو.
المنتجون: أتسوشي كيدو، نور الجيجكلي.

وشاركت نخبة من المواهب السعودية في إنتاج مسلسل “أساطير في قادِم الزمان” وفي تسجيل أصوات شخصيات المسلسل، من بينها ممثلة الصوت “حياة أحمد” في دور الأم “جود” المبرمجة والمخترعة والقدوة لأبنائها، و”منى العامري” في دور “مها” الأخت الكبرى، و”هلا حلواني” بدور “سلطان” الأخ الأصغر، بالإضافة إلى الفنان القدير “يوسف الجرّاح” في دور شخصية الأب “بدر”، مع مشاركة الفنانة “رشا رزق” في أداء أغنية شارة البداية للمسلسل، إلى جانب استضافة عدد من الفنانين أصحاب الخبرة في عالم دبلجة الرسوم المتحركة من العالم العربي. وستُطلق الحلقة الأولى من المسلسل على محطة “إم بي سي 1” يوم الجمعة 24 يناير، تتبعها حلقات جديدة كل يوم جمعة في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج صرح خلال لقاء صحفي بأن هذا المسلسل سيكون هو الموسم الأول من السلسلة و سيتكون من 13 حلقة مدة الواحدة منها 22 دقيقة، وكشف الدكتور عصام بأن عملية الإنتاج استغرقت عامين كاملين وأن تأخر عرض المسلسل يعود لظروف التوزيع والبث.

ولدى سؤاله عن قنوات عرض المسلسل أجاب الدكتور عصام بأن البداية ستكون مع قناة MBC لكونهم شريك استراتيجي وآمنوا بهذا العمل منذ البداية. كما صرح بأن العمل سيتواجد في قنوات أخرى في وقت لاحق وسيعرض كذلك على منصة شاهد التابعة لمجموعة MBC.

الدكتور عصام أشار إلى أن العمل سيُعرض في اليابان وباللغة اليابانية في وقت لاحق، وكشف بأن المؤدية الشهيرة ماساكو نوزاوا (مؤدية شخصية غوكو) ستكون متواجدة في دبلجة المسلسل بدور الجدة أسماء.

في ما يخص الدبلجة العربية فقد كشف الدكتور عصام بأن العمل سيتواجد به مجموعة من الممثلين والمؤدين المميزين أمثال الممثل القدير يوسف الجراح والأستاذ القدير مروان فرحات، وذكر بأن الأدوار الرئيسية للشخصيات ستكون للشخصيات الشابة من إجل إبراز المواهب وإعطائهم الدفعة المطلوبة للإنطلاقة في هذا المجال.

حول شركة “مانجا للإنتاج”

شركة “مانجا للإنتاج” هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك) وتختص في صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محلياً وعالمياً. وتسعى الشركة في انطلاقتها الجديدة لإطلاق عدد من مشاريع الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو التي توصل الرسالة السعودية إلى الجمهور العالمي في أعمال احترافية متميزة. وتهدف الشركة لأن تكون شركة قائدة إقليمياً ورائدة عالمياً في إنتاج المحتوى الإبداعي الهادف، وتسهم في إيصال محتوى إبداعي جذاب هادف يسهم في بناء أجيال مبدعة وطموحة من خلال نشر القيم والأخلاقيات الإيجابية.

وتم تأسيس شركة “مانجا للإنتاج” لسرد حكايات ملهمة من خلال قنوات مرئية شيقة وممتعة، ونقل تقنيات صناعة المحتوى من الدول المتقدمة في هذا المجال إلى المملكة العربية السعودية، وبناء وتطوير صناعة المحتوى ذو الجودة الاحترافية في المملكة والعالم العربي، ودعم ورعاية المواهب الشابة والشركات الناشئة في المملكة والعالم العربي في مجال صناعة القصص المصورة والرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، ونشر القيم الإيجابية والأخلاقيات العالية بين الشباب والأجيال الصاعدة.

المصدر
المصدر
الوسوم

Jaku

الأنمي للمتعة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق