إعلان
مسابقات وبرامج التدريب

بسبب أزمة كورونا، شركات الإنتاج تطرح برامجها الخاصة بشكل مجاني

مع الأزمة الحالية التي تعصف بالعالم بسبب فايروس كورونا وقانا الله وأحبابنا منه، قامت الحكومات والشركات بتطبيق استراتيجية العمل من البيت. ومن أجل دعم هذه الاستراتيجية فقد طرحت مجموعة من الشركات الكبيرة برامجها بشكل مجاني للجمهور. في هذا الموضوع سنستعرض لكم برامج الرسم والمونتاج التي أتيحت للجميع.

ملاحظة: بعض البرامج تتطلب بعض الشروط مثل أن تكون طالبًا أو نحوه، فركز على الشروط المطلوبة لكل شركة.

Adobe

أجل، عملاق البرمجيات بلا منازع أعلن عن توفير حزمته بشكل مجاني للطلاب الذين يدرسون في مؤسسات تعليمية، تستطيع الاشتراك إذا كنت طالبًا عن طريق الايميل الجامعي وستحصل على رخصة استخدام حزمة Creative Cloud للطلاب بشكل مجاني حتى 31 مايو أو عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة. وفي حال كنت مستخدمًا فرديًا فقط ظهر بعض الأشخاص وهم يؤكدون بأن أدوبي قد وفرت الحزمة للجميع لمدة شهرين كما في التغريدة بالأسفل (لمزيد من المعلومات هنا).

Apple

أعلنت شركة أبل بأنها قد مددت المدة التجريبية لمدة 90 يومًا لبرامجها الشهيرة Final Cut Pro X و Logic Pro X. إذا كنت تمتلك جهاز Mac فلا تتردد أبدًا في تجربة هذه البرامج الرائعة. (لمزيد من المعلومات هنا).

Autodesk

أعلنت شركة البرمجيات الشهيرة Autodesk عن توفير الوصول المجاني لجميع برمجها بما فيها برنامج Shotgun العريق. الوصول المجاني سيكون متوفرًا حتى 31 مايو. (لمزيد من المعلومات هنا).

Avid

كما هو الحال أعلنت شركة Avid عن توفير برمجها للوصول المجاني لمدة 90 يومًا لكن للعملاء الحاليين فقط. (لمزيد من المعلومات هنا).

Reallusion

وفرت شركة Reallusion المتخصصة بالأنميشن الوصول المجاني لبرامجها الرئيسية مثل iClone family و Character Creator family و Cartoon Animator family و CrazyTalk family. الوصول المجاني سيتوفر إلى 30 يونيو و يشمل أي شخص لديه “حساب أكاديمي مرخص متعدد المقاعد”. (لمزيد من المعلومات هنا).

Toon Boom Animation

قدمت شركة Toon Boom Animation تراخيص مجانية مدتها 30 يومًا لرنامجي الأنميشن Harmony و Storyboard Pro وذلك للاستديوهات والمؤسسات التعليمية. (لمزيد من المعلومات هنا).

Ziva Dynamics

وفرت الشركة تراخيص مجانية لأداة Ziva VFX لتصميم الشخصيات. العرض سيستمر حتى 18 مايو أو حتى ورود تحديثات جديدة. (لمزيد من المعلومات هنا).

Red Giant

أعلنت شركة Red Giant الشهيرة عن توفير حزمة Red Giant Complete بشكل مجاني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمدارس، وتشمل هذه البرامج Trapcode Suite و Magic Bullet Suite و Universe و VFX Suite و Shooter Suite. الاشتراك المجاني سيستمر لمدة 180 يومًا. (لمزيد من المعلومات هنا).

المصدر
المصدر 1المصدر 2

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق