إعلان
خبرمحليات

الكشف عن طاقم العمل وعن باقي التفاصيل الخاصة بمسلسل #في_قادم_الزمان

كشفت مانجا للإنتاج عن طاقم العمل بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل حول مسلسلها في قادم الزمان والمقرر عرضه يوم الجمعة 24 يناير على قناة MBC الساعة 4 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

طاقم العمل

الاستديو: مانجا للإنتاج بالتعاون مع توي أنميشن.
المخرج: ماسامي شيمودا (Mahou Tsukai ni Taisetsu na Koto).
مساعد المخرج: هيروتوشي ريسن.
مصممو الشخصيات: هيروشي شيميزو (Megalobox)، آسونا إيماهاشي (رسامة في Pokémon XY)، أحمد باحميدان، آدم برن.
رسامو الخلفيات: كازوهيرو أراي (Getter Robo Armageddon)، عبدالله الحسينان.
الإخراج الفني: سارة محمد، فرح عارف، محمد الظفيري.
الموسيقى التصويرية: هيروكي كيكوتا (Shining Hearts).
ألحان وغناء شارة البداية والنهاية: رشا رزق.
المنتج التنفيذي: د. عصام بخاري، شينجي شيميزو.
المنتجون: أتسوشي كيدو، نور الجيجكلي.

الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج صرح خلال لقاء صحفي بأن هذا المسلسل سيكون هو الموسم الأول من السلسلة و سيتكون من 13 حلقة مدة الواحدة منها 22 دقيقة، وكشف الدكتور عصام بأن عملية الإنتاج استغرقت عامين كاملين وأن تأخر عرض المسلسل يعود لظروف التوزيع والبث.

ولدى سؤاله عن قنوات عرض المسلسل أجاب الدكتور عصام بأن البداية ستكون مع قناة MBC لكونهم شريك استراتيجي وآمنوا بهذا العمل منذ البداية. كما صرح بأن العمل سيتواجد في قنوات أخرى في وقت لاحق وسيعرض كذلك على منصة شاهد التابعة لمجموعة MBC.

الدكتور عصام أشار إلى أن العمل سيُعرض في اليابان وباللغة اليابانية في وقت لاحق، وكشف بأن المؤدية الشهيرة ماساكو نوزاوا (مؤدية شخصية غوكو) ستكون متواجدة في دبلجة المسلسل بدور الجدة أسماء.

في ما يخص الدبلجة العربية فقد كشف الدكتور عصام بأن العمل سيتواجد به مجموعة من الممثلين والمؤدين المميزين أمثال الممثل القدير يوسف الجراح والأستاذ القدير مروان فرحات، وذكر بأن الأدوار الرئيسية للشخصيات ستكون للشخصيات الشابة من إجل إبراز المواهب وإعطائهم الدفعة المطلوبة للإنطلاقة في هذا المجال.

تدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة في المستقبل في المملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم وترويها الجدة “أسماء” لأحفادها وقطهم الآلي “أنيس” مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية. ويُعتبر المسلسل نافذة على التاريخ يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّف الأطفال على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم.

وحول إطلاق المسلسل، علّق الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة “مانجا للإنتاج”: “نهدف من خلال أعمالنا إلى إيجاد بيئة متكاملة في المملكة والعالم العربي تُعنى بتطوير المحتوى الإبداعي والإيجابي الهادف للأجيال القادمة، بالإضافة إلى تصدير الثقافة السعودية إلى العالم في قالب جذاب ومبتكر”.

وشاركت نخبة من المواهب السعودية في إنتاج مسلسل “أساطير في قادِم الزمان” وفي تسجيل أصوات شخصيات المسلسل، من بينها ممثلة الصوت “حياة أحمد” في دور الأم “جود” المبرمجة والمخترعة والقدوة لأبنائها، و”منى العامري” في دور “مها” الأخت الكبرى، و”هلا حلواني” بدور “سلطان” الأخ الأصغر، بالإضافة إلى الفنان القدير “يوسف الجرّاح” في دور شخصية الأب “بدر”، مع مشاركة الفنانة “رشا رزق” في أداء أغنية شارة البداية للمسلسل، إلى جانب استضافة عدد من الفنانين أصحاب الخبرة في عالم دبلجة الرسوم المتحركة من العالم العربي. وستُطلق الحلقة الأولى من المسلسل على محطة “إم بي سي 1” يوم الجمعة 24 يناير، تتبعها حلقات جديدة كل يوم جمعة في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ووفرت شركة مانجا للإنتاج”، بالتعاون مع مركز مبادرات مسك، فرصاً تدريبية للمواهب السعودية في استوديو “توئي أنيميشن” في اليابان، وتم استقطاب عدد من الكفاءات السعودية للعمل في هذا المشروع. وتجدر الإشارة إلى أن استوديو “توئي أنيميشن” طوّر أكثر من 50 مسلسلاً تلفزيوناً تم عرضها منذ العام 1969 وحتى الآن، من بينها “جريناديزر” و”ون بيس” و”دراغون بول” و”النمر المُقنّع” و”ليدي ليدي” و”يوغي يو”.

الوسوم

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق