إعلان
أنمي يابانيالمشاهدة المباشرةخبر

نتفليكس تعلن استحواذها على حقوق العرض لأفلام استديو جيبلي عالميًا

بيان صحفي:

أعلنت Netflix أن الأول من فبراير سيشهد بداية إتاحة 21 فيلم من شركة Studio Ghibli، بيت الفن الياباني الحائز على جائزة الأوسكار®، وستُتاح الأعمال للجمهور عالميًا (باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، واليابان). أما عن التوزيع فسيتم من خلال الشريك Wild Bunch International، وهو الأمر الذي يمثل حرص ومجهودات الشركة المكرسة من أجل أفضل نمو لمكتبة أفلام الرسوم المتحركة من الفئة المميزة.

حصريًا وللمرة الأولى على الإطلاق، سيتم ترجمة قائمة الأفلام المميزة لـ Studio Ghibli إلى 28 لغة ودبلجتها إلة ما يقرب من 20 لغة. ستُمكن هذه الشراكة جميع المشجعين في آسيا، والمحيط الهادئ، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية من الاستمتاع بالكلاسيكيات المحبوبة، مثل الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار® Spirited Away، Princess Mononoke،العالم السري لآريتي، كيكي لخدمة التوصيل،  جاري توتورو و حكاية اﻷميرة كاجويا ، ضمن أعمال أخرى بلغاتها الأصلية.

وقد قال المنتج “توشيو سوزوكي” من شركة Studio Ghibli: “في هذا اليوم وهذا العصر، هناك طرق عديدة عظيمة يمكن بها للفيلم الوصول إلى الجماهير. وقد استمعنا إلى مشاهدينا وأخذنا قرارًا قاطعًا ببث قائمة أفلامنا. ونأمل أن يكتشف الناس حول العالم عالمَ Studio Ghibli عبر هذه التجربة.”

وقال “فنسنت مارافال”، المدير التنفيذي لشركة Wild Bunch International: “فيما يتعلق بالعثور على أفضل شريك رقمي لـ Studio Ghibli، شريكنا الأعلى قيمة والأكثر إخلاصًا على مدار 20 عامًا، فقد أقنعنا فريق Netflix بحبهم وطاقتهم المتواصلين من أجل العثور على أفضل الطرق لترويج قائمة الأعمال الفريدة والرائعة حول العالم بما يتفق مع فلسفة Studio Ghibli.”

وقال “آرام يعقوبيان”، مدير قسم الأعمال الأصلية بتقنية الرسوم المتحركة في Netflix: “إن هذا بمثابة الحلم الذي أصبح حقيقة سواء لـ Netflix أو للملايين من مشتركينا. إن أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بـإستوديو غيبلي لها خالدة في الوجدان كالأساطير، وقد خلبت هذه الأفلام ألباب المشاهدين على مدار 35 عامًا. ونحن  متحمسون لإتاحة قائمة الأفلام بلغات عديدة في أمريكا اللاتينية، وأوروبا وإفريقيا وآسيا، وذلك حتى يتسنى لعدد أكبر من المشاهدين الاستمتاع بهذا العالم الرائع والسحري للرسوم المتحركة.”

فيما يلي جدول بث أفلام شركة Studio Ghibli على Netflix:

 

●  1 فبراير 2020:

○  “قلعة في السماء” (1986)، “جاري توتورو” (1988)، “كيكي لخدمة التوصيل” (1989)، Only Yesterday (1991)، “بوركو روسو” (1992)، “أمواج المحيط” (1993)، “حكايات البر والبحر” (2006).

●  1 مارس 2020:

○  “ناوسيكا أميرة وادي الرياح” (1984)، Princess Mononoke (1997)، “جيراني من عائلة يامادا” (1999)، Spirited Away (2001)، The Cat Returns (2002)، “العالم السري لآريتي” (2010)، “حكاية الأميرة كاجويا” (2013).

●  1 أبريل 2020:

○  “حرب الراكون” (1994)، “همس القلب” (1995)، “قلعة هاول المتحركة” (2004)، “بونيو على جرف البحر” (2008)، “من أعلى تلة الخشخاش” (2011)، “صعود الرياح” (2013)، When Marnie Was There (2014).

نبذة عن Studio Ghibli

تأسست شركة Studio Ghibli عام 1985 على يد مخرجيْ الأفلام اليابانييْن “إيساور تاكاهاتا” و”هاياو ميازاكي”، وقد أنتجت اثنين وعشرين فيلمًا طويلًا حازت على الإعجاب على مستوى العالم من الجمهور والنقاد على السواء. تحتضن Studio Ghibli قوة مبدعة من المخرجين والمحركين والكتاب الموهوبين العاملين تحت الإشراف البارع لكل من “تاكاهاتا” و”ميازاكي”، وقد نالت أفلام الشركة المديح لأصالتها، وصورها المتحركة المذهلة، وقصصها الملحمية بحيث صارت جزءًا أثيرًا من الثقافة الشعبية اليابانية. وقد فاز فيلم Spirited Away من إخراج “هاياو ميازاكي” بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة عام 2002، وفي عام 2005 اختير “ميازاكي” ليكون ضمن قائمة “الأشخاص الأكثر تأثيرًا” من جانب مجلة “تايم”.

نبذة عن Wild Bunch International

يقع مقر شركة Wild Bunch International في باريس، وهي شركة مستقلة شهيرة على مستوى العالم لبيع الأفلام، وقد تعزز موقفها بفضل كل من الخبرة الثرية التي يدركها الموزعون الأجانب حول العالم، والاختيار الفني المتنوع لأفضل الأعمال السينمائية الدولية، وهي تتولى حاليًّا قائمة مبيعات دولية تضم نحو 500 عنوان. 

نبذة عن Netflix

تُعدّ Netflix الشركة الرّائدة عالميًّا في مجال تقديم خدمة الترفيه عبر الإنترنت، إذ يستمتع أكثر من 158 مليون عضو من أعضائها في أكثر من 190 دولة بعضوية مدفوعة لمتابعة المسلسلات والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية بمختلف التصنيفات الفنية واللغات. كما يستطيع الأعضاء مُتابعة كلّ ما يرغبون في مشاهدته في أيّ وقت، وفي أيّ مكان، وعلى أيّ شاشة متّصلة بالإنترنت. ويُمكنهم التمتّع بالمشاهدة وإيقافها مؤقّتًا ثمّ معاودة المشاهدة مرّةً أخرى، وكلّ ذلك دون إعلانات أو التزامات.

المصدر
المصدر

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى