إعلان
أنمي يابانيخبرسلايدرغير مصنف

تفاصيل قضية رسائل التهديد لمؤلف Kuroko’s Basketball

Kuroko's Basketball

حادثة استمرت من أكتوبر 2012 كان خلالها مؤلف مانجا Kuroko’s Basketball يتلقى رسائل تهديد حتى تمكنت الشرطة اليابانية من القبض على المتهم و اعترافه بفعلته، اليوم ننشر تفاصيل القضية كاملة منذ بدايتها.

في أكتوبر 2012 تلقى السيد Tadatoshi Fujimaki مؤلف مانجا Kuroko’s Basketball رسالة تهديد و معها مسحوق و مادة سائلة، و قال مصدر في التحقيقات إن هنالك احتمالًا كبيرًا بأن المادة السائلة فد أرسلت إلى جامعة صوفيا في 21 أكتوبر و أنه من الممكن أن تنبعث من تلك المواد جرعة قاتلة من كبريتيد الهيدروجين إذا تم تبخيرها، بعدها قامت الجامعة باجراءات مشددة بعد جولة أخرى من رسائل التهديد أرسلت الشهر الماضي (جامعة صوفيا هي الجامعة التي درس بها السيد تاداتوشي).

العديد من الأحداث و الفعاليات لكروكو نو باسك تم إلغائها في أنحاء اليابان بعد تلك التهديدات، ففعالية Shadow Trickster 3 اكتملت دون وقوع أحداث أمام الملأ في أكتوبر الماضي و ذلك بعد وقت قصير من تلقي أولى تلك الرسائل، فعالية Kuroko no Basuke التي تم القيام بها من قبل نامكو نامجا انتهت في وقت مبكر في خلال 19 يوم نتيجة للتهديدات، مقهى Tennoji في أوساكا قام بالغاء فعالية كان مخططًا لها لكروكو، فعالية Comiket أكبر فعالية dōjinshi ( للأنمي و المانجا ) في العالم قامت بمنع أدوات و إضافات كروكو في ديسمبر الماضي ( يقصد بها المجسمات و الملحقات).

في فبراير قام منظمو Comic City للـ dōjinshi بمنع بيع ادوات كروكو في 17 مارس و Haru Comic City في 18 مارس بعد تلقي طلب من ادارة مجمع فعالية Tokyo Big Sight، المنظمون أنفسهم كانوا قد منعوا كروكو في فعالية Comic City Osaka 92 في 6 يناير و بعد ذلك ألغوا فعالية Double Clutch في 10 فبراير بشكل علني، و مع ذلك فان فعالية Comic City Tokyo 131 في Tokyo Big Sight أصرت على السماح لكوروكو بحضور الفعالية في 27 يناير من دون وقوع حوادث.

أما في ما يخص متاجر البيع فقد فامت Tsutaya بإزالة جميع أقراص الديفيدي و المانجا المتاحة للتأجير من محلاتها الشهر الماضي لكنها أعادتهم من جديد، أيضًا محلات Yurindo و Reliable المتخصصة في بيع الكتب اليابانية و كذلك سلسلة متاجر Hokkaido قاموا بإزالة منتجات كروكو من رفوفها، و لكن متاجر مثل Kinokuniya و Sanseido و Junkudo و Miyawaki و غيرها من المحلات لبيع الكتب تخطط للإستمرار في تحمل بيع المانجا رغم تلقيها رسائل تهديد.

قناة TBS أشارت إلى أن ما يقارب 250 رسالة تهديد تم ارسالها الى متاجر و مؤسسات اخبارية في أكتوبر 2013 وحده مع رسالة واحدة على الأقل كانت تحتوي على سائل مشتعل، المرسل كان يسمي نفسه “الشرير ذو 801 وجه” في إشارة إلى الخصم في ايدوجاوا رامبو ، و وفقًا لشرطة طوكيو فإن معظم الرسائل كانت ترسل عن طريق البريد الشهر الماضي من سايتاما يوم 12 اكتوبر.

شرطة طوكيو ذكرت الشهر الماضي أن كاميرا الأمن صورت المشتبه به المحتمل العام الماضي و الذي وصفته الشرطة بأنه رجل ضعيف و يرتدي لباس أسود.

شويوشا (دار نشر شونين جمب) أبلغت مؤخرًا حاملي تذاكر فعالية Jump Super Anime Tour أن يكونوا أكبر من طلاب المتوسطة أما غيرهم فيحتاجون إظهار إثبات هوية و كذلك دعوة خطية للدخول، و أشارت شويوشا أيضًا بأنها تقوم بتعزيز خططها الأمنية بشكل أوسع من أجل إعطاء الأولوية لسلامة الحضور بعد تلك الرسائل.

watanabe

في 15 ديسمبر تمكنت الشرطة اليابانية من القبض على الجاني في هذه الأفعال بتهمة عرقلة الأعمال و اعترف بفعلته قائلًا “أنا آسف لقد خسرت”.

في اليوم التالي تصدر الخبر عناوين الصحف حيث ذكرت صحيفة  Mainichi Shimbun أن الجاني هو هيروفومي واتانابا Hirofumi Watanabe ذو 36 عامًا تم اعتقاله من قبل الشرطة اليابانية في قضية رسائل التهديد و قال للشرطة “لقد كنت غيورًا من نجاح تاداتوشي فوجيماكي”.

و قالت الصحيفة بأن رسالة تهديد أُرسلت إليها في أكتوبر و كانت تحمل جملًا مثل ” فوجيماكي (المؤلف) يقود لحياة مباركة، مقارنة بي لم أكن محبوبًا من قبل أي شخص” و “التمرد اليوم على حياة أعلى قيمة في اليابان من قِبل أقل قيمة” (ربما يقصد بأن الطبقة الدنيا تهدد الطبقة العليا) السيد فوجيماكي بنفسه قال بأنه لا يعرف الدافع وراء هذه القضية.

في اليوم الذي يليه نشرت الصحيفة بعض الأشياء المثيرة حول القضية و عن واتانابي حيث أخبر الشرطة بأنه خرج من مدرسة لتعليم الأنمي عندما كان في العشرين من العمر حيث قال “كنت أهدف إلى أن أصبح مؤلف مانجا أو أنمي أو ألعاب لكنني تركتها بعد نحو عام” و في رسالة التهديد التي تلقتها الصحيفة قال فيها المرسل “إذا كنت أستطيع العيش مرة أخرى فأريد أن أصبح مؤلف سلسلة مانجا في شونين جمب”.

الشرطة قامت بتفتيش شقة واتانابي يوم الإثنين و صادرت منظفات الحمام و قصاصات من الورق مع كلمات مكتوبة يدويًا “صنع كبريتيد الهيدروجين”، كما عثرت الشرطة على نسخ من مانجا كروكو و قامت بمصادرتها.

واتانابي كتب في الرسائل و أيضًا على الإنترنت أنه كان على معرفة بتاداتوشي فوجيماكي لكن المشتبه فيه قال بأنه لم يتعارف معه، و كان واتانابي قد نشر رسالة في أكتوبر 2012 من مقهى انترنت يعلن فيها مسؤليته عن رسالة التهديد التي وصلت إلى جامعة صوفيا، كما قام بنشر رسائل أخرى على الانترنت عن طريق سيرفرات خارجية، كما كتب واتانابا في رسائله أنه عاش في مدينة شيبا عندما تعرف على فوجيماكي و أنه عاش في سايتاما عندما أرسل أول رسالة تهديد إلى جامعة صوفيا العام الماضي.

و كانت شرطة طوكيو قد اعتقلت المشبته به و هو على وشك إرسال المزيد من رسائل التهديد في علبة بريد بالقرب من حديقة يبيسو في منطقة شيبويا في 3 مساءًا من يوم الأحد، و قال وتانابي بأنه  كان في طوكيو من أجل إرسال المزيد من الرسائل في ذلك اليوم و أنه يعيش عادة في أوساكا في قطاع هيغاشيناري، و كان يحمل حقيبة بها حوالي 20 رسالة تهديد حيث كانت إحداها تطالب بإلغاء بطولة المدارس الثانوية  لكرة السلة في طوكيو و التي ستقام في طوكيو هذا الشهر و واحدة أخرى كانت لفعالية Comiket أكبر فعالية للأنمي و المانجا و التي ستقام أيضًا هذا الشهر.

و اعترف واتانابي بإرسال نحو 400 رسالة تهديد لمؤسسات إعلامية و متاجر و غيرها من الشركات المتعلقة بكروكو حيث قام بإرسالها من 16 مكتبًا في تسع محافظات، و كانت تلك الرسائل خالية من أي بصمات، ووفقًا للشرطة فإن واتانابي قد قام بالكشف عن نفسه في إحدى تلك الرسائل لدى تحدثه بلهجة كانساي ( الرسالة أرسلت إلى تسوكورو رئيس تحرير Hiroyuki Shinoda )، بعد إلقاء القبض عليه قال واتانابي “أنا آسف، أنا أستسلم”.

و الآن و بعد القبض على الجاني أعلنت Comic City Osaka عن رفع الحظر عن كروكو و أن بالإمكان بيع بضائعه في الفعالية، شركة Studio You و هي الشركة التي تنظم فعاليات Shadow Trickster عن اعادة احياء تلك الفعاليات في 23 فباير.

و بهذا تطوى صفحة هذه القضية التي أرقت الكاتب طوال عام كامل و التي و على الرغم من كل هذه المشاكل إلا أن المانجا كانت تحقق مبيعات كبيرة و كانت من العشرة الأوئل في أكثر المانجات مبيعًا على مستوى عام 2013.

الوسوم

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق