الرئيسية / الأخبار / استديو جيبلي وصحيفة Chunichi Shimbun يؤسسان شركة لإدارة وتشغيل حديقة جيبلي

استديو جيبلي وصحيفة Chunichi Shimbun يؤسسان شركة لإدارة وتشغيل حديقة جيبلي

أعلن استديو جيبلي وصحيفة شونيشي شيمبون (Chunichi Shimbun) عن تأسيس شركة حديقة جيبلي المحدودة والتي ستكون مسؤولة عن إدارة وتشغيل حديقة جيبلي والمخطط افتتاحها في 2022، الشركة ستقوم أيضًا بالتخطيط وصنع سلع جديد للحديقة وكذلك تشغيل المطعم والمقهى للحديقة. كما تم إطلاق شعار الحديقة بالأعلى.

التصاميم الخاصة بالحديقة بدأ العمل عليها هذا العام، وسيتم البدأ بأعمال البناء في 2020. الحديثة ستتكون من 5 مناطق و سيتم افتتاح 3 مناطق منها في خريف 2022 و هي منطقة تل الشباب و مستودع جيبلي العملاق و غابة دوندوكو، في حين سيتبعها كل من قرية مونونوكي و وادي الساحرات بعد عام واحد.

  • منطقة تل الشباب (تضم البوابة الرئيسية والمستوحاة من فلم قلعة هاول المتحركة و مشابهة للمتجر القديم في فلم همس القلب، كما أنها قريبة من مبنى المصعد الموجود في ايكسبو بارك).

  • منطقة مستودع جيبلي العملاق (تضم العديد من المعروضات و كذلك ساحة لعب للأطفال و تقع في مسبح ايكسبو بارك والذي سيتم إغلاقه في سبتمبر).

 

  • منطقة قرية مونونوكي (مأخوذة من قرية تاتارابا في فلم الأميرة مونونوكي و تقع حاليًا في منطقة غير مستخدمة تابعة للمختبر الزراعي في مدرسة آيتشي ساتوياما).

  • منطقة وادي الساحرات (تضم مباني و منطقة لعب مأخوذة من قلعة هاول و كذلك منزل أوكينو من فلم كيكي لخدمة التوصيل و تقع في منطقة غير مستخدمة بالقرب من حديقة ايكسبو بارك).

  • منطقة غابة دوندوكو (تضم منزلًا يُشبه تمامًا المنزل الموجود في فلم جاري توتورو).

التصاميم سيبدأ العمل عليها في 2019 وسيبدأ البناء في 2020 وسيستمر لعامين إلى ثلاثة أعوام.

التعاون بين محافظة آيتشي و استديو جيبلي يهدف إلى افتتاح حديقة على مساحة 200 هيكتار في منطقة Expo Park والمعروفة أيضًا باسم حديقة موريكورو، و استضافت المنطقة سابقًا المعرض العالمي في عام 2005 كما أن الحديقة تستضيف حاليًا “منزل ساتسوكي و مي” من فلم جاري توتورو حيث استضاف المنزل معرض جيبلي بين أعوام 2008 و حتى 2015.

و تهدف المحافظة من خلال الحديقة إلى جذب السياح الأجانب والمحليين للمنطقة، و سيقوم الاستديو و المحافظة بتمويل شركة لتقوم بالإشراف على الحديقة.

التصاميم الإبداعية لحديقة جيبلي

المصدر.

عن Jaku

الأنمي للمتعة