الرئيسية / الأخبار / تعاون مشترك يجمع ما بين كرانشي رول و مجموعة فيز ميديا أوروبا

تعاون مشترك يجمع ما بين كرانشي رول و مجموعة فيز ميديا أوروبا

بيان صحفي:

في 6 سبتمبر 2019، أعلنت كل من كرانشي رول ومجموعة فيز ميديا أوروبا عن توقيع اتفاق يجمع ما بين منصة كرانشي رول العالمية وشبكة فيز ميديا أوروبا المؤلفة من شركاء وموزعين وجهات مرخصة. من خلال هذا الاتفاق ستصبح كرانشي رول المستثمر بالأكثرية في مجموعة فيز ميديا أوروبا يجانب مجموعة هيتوتسوباشي (مؤلفة من شوغاكوكان وشويئشا وشوغاكوكان-شويئشا برودكشنز) التي تحتفظ بالملكية الأقلية في الشركة.

ستجمع هذه الشراكة ما بين متابعي كرانشي رول الذين تتجاوز أعدادهم الخمسين مليون مشترك مسجل وخبرة مجموعة فيز ميديا أوروبا في التوزيع الإقليمي للأنيمي والمانغا.

بالحديث الشراكة الجديدة، إليكم قول المديرة العامة لكرانشي رول، جوان وايج بهذا الشأن:

«ستجمع كرانشي رول ومجموعة فيز ميديا أوروبا خبرات كبيرة وقدرات وتفانٍ للنمو والترويج لمحتوانا الخاص المرخص والأصلي. نتطلع للتعلم والتعاون مع زملائنا الجدد في باريس ولوزان وبرلين لنتمكن من تقديم الخبرات المستمرة من أجل مجتمعات الأنيمي والمانغا حول العالم.»

مدراء آخرون في الشركات تحدثوا عن هذه الشراكة أيضًا.

«المانغا والأنيمي الياباني هما الآن أساس ثقافة متميزة في كل العالم. من خلال مجموعة فيز ميديا أوروبا وشوغاكوكان وشويئشا وشوبرو نسعى أن نطبع خبرتنا المجتمعة وتجربتنا للمشاركة والترويج للمانغا والأنيمي الياباني حول أوروبا. نمو سوق المانغا والأنيمي في أوروبا كان بفضل الحب والدعم المعطى للمحتوى الياباني من شركائنا حول أوروبا. سويًا مع كرانشي رول، ننوي أن نقدم أعمال أكثر وخدمة أفضل لمعجبيننا الأوروبين. نتطلع للعمل مع شركائنا الموقرين لنزود دعم أعظم إلى متابعيننا المتزايدين.»

-نوبوهيرو أوغا، المدير العام الأول لشوغاكوكان.

 

«لقد بنينا شبكة كبيرة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأبعد ووسعنا المانغا الخاصة بنا وخبرتنا في الترخيص من خلال مهارات متعددة في عدة مجالات العمل: التلفاز والدي في دي والمحتوى الرقمي والتسويق. على مر العقد الماضي، أبرز فريقنا تفهم عميق للثقافة اليابانية الشعبية والاقتباسات في الأسواق المحلية واؤمن أن هذه العلاقة ستقوي من منصبنا ونمونا المستقبلي متأقلمًا مع التغييرات في صناعة الرسوم المتحركة اليابانية الحركية ومجال العمل العالمي.»

-كازويوشي تاكيوتشي، المدير التنفيذي لمجموعة فيز ميديا أوروبا

 

«نتطلع للعمل مع كرانشي رول ذات الدور الثابت في صناعة الأنيمي العالمي ونتمنى أن نوسع صناعة الأنيمي في ألمانيا من خلال المشاركة بخبرتنا. في هذه العلاقة سنقوم بتوفير أنيمي أكثر لمعجبينا. علاماتنا كازيه أنيمي وكازيه مانغا وأنيمي أون ديماند ستوسع من مكانتنا المعروفة كناشر ألماني من خلال ملف إنجازاتنا ذا الجودة العالية.»

-ماثياس نوفوتشين، المدير العام لآيه في فيجنز

 

«ساعدت كرانشي رول في جعل الأنيمي عماد في الثقافة الشعبية ونحن ملتزمون في هذا النمو. ستقوم هذه الصفقة ما بين كرانشي رول وفيز ميديا في دمج إحدى أكبر علامات الأنيمي خارج آسيا مع موزع محبوب للمانغا والأنيمي. معًا نعمل على صناعة صلات لمعجبي الأنيمي الشغوفين حول أوروبا وما بعدها.»

-طوني غونسالفيس، المدير التنفيذي في أوتر ميديا.

عن كرانشي رول:

كرانشي التابعة لأوتر ميديا (شركة لورنر ميديا) تربط ما بين مجتمع مؤلف من 50 مليون عضو مسجل ومليونا مشترك مع تجارب محتوى 360 درجة. يصل المعجبين إلى قائمة من أكبر العروض في العالم وتشمل: Naruto Shippuden و Attack on Titan و Dragon Ball Super بالإضافة إلى ألعاب كرانشي رول وأخبار كرانشي رول وفعاليات مثل كرانشي رول اكسبو وجوائز الأنيمي وبالإمكان شراء مقتنيات من خلال متجر إلكتروني.

من خلال تطبيقات عبر منصات الألعاب وأجهزة الاستقبال والأجهزة المحمولة وغيرها، توصل كرانشي رول محتوى من منتجي رائدين مباشرةً إلى المشاهدين مترجمة إلى عدة لغات. الخدمة متوفرة بالمجان أو من خلال اشتراك مدفوع يجعل المشاهدة بلا إعلانات ومع بث بالتزامن مع البث المتلفز الياباني لأفضل العروض.

كرانشي رول هي علامة لشركة إيليشن وكجزء من أوتر ميديا وهي شركة لورنر ميديا، تعمل أيليشن ما بين التكنولوجيا والمحتوى المرئي ولديها مكاتب في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وأوستن وطوكيو وكيشيناو.

 

عن مجموعة فيز ميديا أوروبا:

مقرها في باريس الفرنسية، تتخصص فيز ميديا أوروبا في إدارة التطويرات والترويج وتوزيع الرسوم المتحركة اليابانية والروايات المصورة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وهي مملوكة من قبل شويئشا وشوغاكوكان وشوغاكوكان-شوئيشا برودكشنز وهم أكبر المطورين والناشرين والمرخصين في مجال المانغا والأنيمي في اليابان. تتولى فيز ميديا أوروبا التوزيع الإجمالي والترخيص والترويج لأكثر أعمال المانغا والأنيمي شعبية للمستهلكين في كل الأعمار.

تدير فيز ميديا أوروبا خطوط موحدة تشمل روايات مصورة وإصدارات منزلية (دي في دي/بلوراي) ومنتجات للمستهلكين. تتضمن ملكيات الأنيمي لفيز ميديا أوروبا: Bleach و Captain Tsubasa و Death Note و Doraemon و My Hero Academia و One Punch Man و Yo-Kai Watch.

 

عن فيز ميديا سويسرا:

فيز ميديا سويسرا هو ناشر رائد للأنيمي في الدول الناطقة بالألمانية. أسست الشركة عام 1995 في سويسرا تحت اسم أنيمي فيرتشوال وهي قدوة في الإنتاج والتوزيع للرسوم المتحركة الياباني في ألمانيا. في 2006 و 2008، قامت بتوسيع ملف خبراتها لتشمل الإنتاج الموسيقي والأفلام الحية. وفي 2012، قامت فيز ميديا سويسرا بإنشاء فرع لنشر المحتوى المقروء مما جعلها تفتتح علامة خاصة بنشر القصص المصورة اليابانية (مانغا).

تعمل فيز ميديا سويسرا في جميع المناطق الناطقة باللغة الألمانية وبالإضافة إلى أوروبا الشمالية والغربية. تمتلك عناوين ناجحة مثل: Dragon Ball و One Piece و Detective Conan و Fairy Tail, Death Note, Sailor Moon و One Punch Man و Bleach و My Hero Academia و Attack on Titan وأفلام كلاسيكية مثل: Grave of the Fireflies و The Girl Who Leapt Through Time بالإضافة إلى أعمال “مستقلة” مثل: A Silent Voice و PSYCHO-PASS و Mirai Nikki و Paranoia Agent والمرشح للأوسكار Mirai no Mirai. كما ترخص فيز ميديا سويسرا أفلام ومسلسلات حية آسيوية.

قائمة المانغا لفيز ميديا سويسرا تتضمن أفضل العناوين مثل: Tokyo Ghoul و One-Punch Man و Seraph of the End و Blue Exorcist. أصبحت فيز ميديا سويسرا إحدى أبرز الشركات الملهمة في الصناعة الألمانية للأنيمي والمانغا.

عن آيه في فيجنز:

مقرها برلين، آيه في فيجنز هي شركة تابعة لفيز ميديا سويسرا وجزء من مجموعة فيز ميديا أوروبا. هي شركة موزعة للمحتوى المرئي بممثلي مبيعات وقوائم مباشرة لكل محلات البيع بالتجزئة. شبكة المبيعات تشمل كل المنافذ في ألمانيا والنمسا وسويسرا من المكتبات وحتى متاجر بيع القصص المصورة وحتى متاجر المبادلة. بالإضافة إلى خدمات رقمية والمشاهدة عند الطلب.

قائمة العروض تتضمن كلاسيكيات الأنيمي وأعمال ناجحة من علامات أنيمي متعددة مثل كازيه وأنيمي هاوس وبيبر مينت: (Dragon Ball Z و The Girl Who Leapt Through Time و Detective Conan, Sword Art Online و Attack on Titan)

بالإضافة إلى عناوين حاصلة على جوائز (The Grave of the Fireflies و Summer Wars و Mirai no Mirai) و خمسين فيلم ومسلسل حي ووثائقيات (Death Note و Attack on Titan و 100 Yen Love و 4 Blocks و Bad Banks و Berlin Calling و Heimatkunde و  In Berlin).

منذ ربيع 2019 وأنشأت آيه في فيجنز شبكات توزيع لنشر مانغا ورقية في علامة كازيه مانغا وستتوسع ملف إنجازاتها لتشمل علامات مانغا أخرى بدءًا من خريف 2019. كل مراحل إنتاج المحتوى المقروء والدي في دي لدى علامة كازيه تتولاها وكالتنا الخاصة في الإنتاج من الترجمة وحتى التعديل والتصميم والنسخ للمنتجات وحتى الترويج. في 2007، بدأت آيه في فيجنز التوزيع السينمائي لأفلام الأنيمي وتستضيف منذ 2016 حدث شهري ناجح للغاية يسمى KAZÉ ANIME NIGHTS.

عن شوغاكوكان:

شوغاكوكان، تأسست عام 1929، بدأت بنشر مجلات تعليمية مستقطبة الأطفال في المرحلة الإبتدائية في اليابان. توسعت الشركة من مجلات الأطفال إلى مجلات عامة وأصبحت شركة نشر عامة لديها قسم لنشر الكتب وتشمل الإصدارات كتب مصورة وكتب مرسومة ومعاجم لغوية وموسوعات وأعمال أدبية وكتب تعريفية وكتب رقمية وإلخ.

عن شويئشا:

أسست عام 1926، شويئشا والتي تعني تجمع الفكر باليابانية هي شركة رائدة في مجال نشر المانغا (قصص مصورة يابانية) والمجلات والكتب والمحتوى الرقمي. أنتجت شويئشا الكثير من أعمال المانغا التي ترجمت ونشرت في أكثر من 40 دولة ومنطقة. الكثير من هذه العناوين حصلت على اقتباسات متلفزة أو سينمائية أتت على هيئات متعددة مثل أنيمي وأعمال حية.

عن شركة شوغاكوكان-شويئشا برودكشنز المحدودة (شوبرو):

أسست شوغاكوكان برودكشن عام 1967 كشركة تابعة وممتلكة من قبل شوغاكوكان. بجانب عملها في ترخيص الشخصيات، لديها قسم إعلامي يقوم بصنع محتوى متلفز وعمل في مجال إدارة الفعاليات وعمل في النشر وطلب بالبريد وقسم تعليمي موجه لشرائح مختلفة من الأعمار. حصلت شويئشا على حصة في الأسهم في شوغاكوكان برودكشن لتنشأ شوغاكوكان-شويئشا برودكشنز في 2008.

المصدر الرسمي.

عن Jaku

الأنمي للمتعة