الرئيسية / أنمي ياباني / فلم Weathering With يحافظ على صدارة شباك التذاكر الياباني و افتتاحية متواضعة لفلم KONOSUBA

فلم Weathering With يحافظ على صدارة شباك التذاكر الياباني و افتتاحية متواضعة لفلم KONOSUBA

حافظ فلم Tenki no Ko (بالإنجليزية Weathering With You) للمخرج ماكوتو شينكاي على صدارة الشباك التذاكر الياباني مع مضي الأسبوع السابع على عرضه في السينما اليابانية، الفلم استطاع بيع 347 ألف تذكرة في عطلة هذا الأسبوع و يحصد 416 ألف ين ليصل إلى 11,657,382,300 ين (حوالي 109 مليون دولار) و يصل إلى المركز 8 كأفضل فلم ياباني و المركز 7 لأفضل فلم أنمي في تاريخ السينما اليابانية.

الفلم تم عرضه على 359 قاعة و 448 شاشة في اليابان منذ بدأ عرض يوم الجمعة 19 يوليو، و استطاع خلال الثلاث الأيام الأولى من تجاوز إيرادات فلم المخرج شينكاي السابق your name. بنسبة 28.6% حيث حصد فلم اسمك 1.2 مليار ين خلال أول ثلاثة أيام من عرضه في 2016.

المخرج شينكاي أكد بأن الفلم سيحصل على عرض عالمي وأن العرض قد تقرر بالفعل في أمريكا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

طاقم العمل

الاستديو: CoMix Wave.
المخرج وكاتب القصة: ماكوتو شينكاي ( Kimi no Na wa.).
مصمم الشخصيات: ماسايوشي تاناكا ( Kimi no Na wa.).
مشرف الرسوم: أتسوشي تامورا (عمل كمساعد مشرف في Neko no Ongaeshi).
رسام الخلفيات: هيروشي تاكيغوشي (Kotonoha no Niwa).

القصة تتحدث عن هادوكا الطالب في المرحلة الثانوية الذي غادر منزله في جزيرة معزولة وانتقل إلى طوكيو لكنه سرعان ما تحطم، بعد أن عاش أيامه معزولًا يجد أخيرًا عملًا ككاتب لدى مجلة مشبوهة وغامضة، بعد أن بدأ عمله في تلك الوظيفة أصبحت الجو ممطرًا يومًا بعد يوم، في زاوية مزدحمة من المدينة يقابل هادوكا فتاة شابة تدعى هينا، تعيش هينا مع أخيها الأصغر بسبب ظروف معينة لكن حياتهما مبتهجة ومتماسكة، هينا تملك أيضًا قدرة خاصة: القدرة على إيقاف المطر و تصفية السماء.

المخرج شينكاي كان قد أخرج فلمه الشهير  Kimi no Na wa. في أغسطس 2016 وأصبح رابع أعلى فلم في تاريخ اليابان وثاني أعلى فلم ياباني في السينما اليابانية وثاني فلم تصل إيراداته إلى 25 مليار ين في اليابان، كما أصبح أعلى فلم أنمي حصدًا للأرباح حول العالم بإيرادات بلغت 355 مليون دولار.

فلم ون بيس Stampede حافظ أيضًا على مركزه الرابع في الأسبوع الرابع من عرضه، الفلم استطاع بيع 200 ألف تذكرة و حصد 251 ألف ين خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع ليصل إلى 4,738,088,500 ين (حوالي 44.5 مليون دولار).

و يعتبر الفلم هو أسرع الأفلام الموزعة من توي يصل إلى 3 مليار منذ عام 2000.

الفلم حقق افتتاحية ساحقة بتصدره شباك التذاكر الياباني للأسبوع الأول حيث استطاع حصد 1.646 مليار ين (15.64 مليون دولار) جراء بيعه 1.254 مليون تذكرة خلال الأيام الأربعة الأولى (يوم الإثنين إجازة في اليابان) من عرضه هذا الأسبوع. الفلم بهذا الرقم استطاع التفوق بنسبة 8.4% من الأرباح و 15.3% من التذاكر عن فلم فلم ون بيس غولد خلال الأيام الأربعة الأولى من عرضه. و كان الفلم قد سجل أعلى الأفلام دخلًا في شباك التذاكر الياباني بهذا العام خلال اليوم الأول حيث استقطب 356,052 شخصًا في جميع القاعات السينمائية في اليابان.

كما بدأ هذا الأسبوع عرض فلم KONOSUBA ليحصد المركز 8 في شباك التذاكر الياباني حيث عرض عبر 100 شاشة سينما و على ما يبدو فلن نراه في هذه القائمة مجددًا.

المصدر.

عن Jaku

الأنمي للمتعة