الرئيسية / الأخبار / استديو Khara سينتقل بشكل كامل نحو برنامج Blender المفتوح المصدر و المختص برسوم 3D

استديو Khara سينتقل بشكل كامل نحو برنامج Blender المفتوح المصدر و المختص برسوم 3D

أعلن استديو Khara في 30 يوليو بأنه سيقوم مع استديو Project Studio Q الفرعي بالانتقال بشكل كلي نحو برنامج Blender مفتوح المصدر والمختص برسوم 3D و برامج الأنميشن في انتاجاتهم المستقبلية. الاستديو كان قد بدأ بالفعل باستخدام برنامج Blender مع برامج أخرى في مشروعهم الحالي Evangelion: 3.0+1.0 لكنهم سيستعينون بالبرنامج بشكل كامل في مشاريعهم القادمة.

الشركة أصبحت الآن من ضمن الداعمين لشركة Blender، و اشترك كل من استديو Khara و Project Studio Q في العضوية الفضية والبرونزية في صندوق Blender للتطوير.

استديو Khara يستخدم في الوقت الحالي Autodesk 3ds Max، لكن نظرًا لارتفاع تكلفة الاشتراك في البرنامج قررت الشركة مبدئيًا استخدام Autdoesk Maya قبل أن تستقر في النهاية على استخدام Blender نظرًا لحجم مشاريعها.

القرار الأساسي في التبديل نحول Blender كان بسبب أداة Grease Pencil والتي تسمح للمستخدم برسم خطوط في فضاء 3D باستخدام القلم. الاستديو قرر أيضًا الاستعانة بمحرك Unity الخاص بالألعاب لتغطية الأماكن التي لا يمكن تغطيتها باستخدام Blender.

فلم Evangelion: 3.0+1.0 سيتم عرضه في السينما اليابانية في يونيو 2020.

المصدر.

عن Jaku

الأنمي للمتعة