الرئيسية / الأخبار / حريق مفتعل يصيب استديو كيوتو و الشرطة تؤكد وقوع ضحايا #تحديث: 33 قتيلًا

حريق مفتعل يصيب استديو كيوتو و الشرطة تؤكد وقوع ضحايا #تحديث: 33 قتيلًا

ذكرت قناة NHK بأن حريقًا اندلع في المبنى الأول لاستديو كيوتو انميشن في الساعة 10 صباحًا بتوقيت طوكيو، و ألقت الشرطة اليابانية القبض على رجل يشتبه في أن  استخدم “سائل يشبه البنزين” لإشعال النار. إدارة إطفائية مدينة كيوتو موجودة حاليًا في الموقع و ما تزال تكافح لإخماد النيران.

و بحسب تقرير من صحيفة كيوتو شيمبون فقد سمع السكان القريبون من الاستديو صوت انفجار في الطابق الأول من المبنى، و نقلت قناة NHK عن رجل بأنه سمع صوت الانفجار في المبنى في الساعة 10:30 صباحًا لتندلع النيران بعدها في الطباق الثاني والثالث من المبنى.

المبنى الأول لاستديو كيوتو يقع قرب محطة روكوزيجو في مدينة اوجي في كيوتو، و يتم في هذا المبنى معظم إنتاجات الرئيسية الخاصة بالاستديو. كما تملك الشركة مبنىً آخر في طوكيو و مبمنىً لاستديو DO في مواقع أخرى.

كما ذكرت القناة بأن عدد الموظفين في المبنى كانوا حوالي 70 شخصًا عندما اندلع الحريق حيث تم العثور على 10 أشخاص قد توقف  في الطابق الأول والثاني و 10 أشخاص آخرين في الطابق الثالث والسلالم المتجهة إلى السطح. كما أعلنت الشرطة عن إصابة 10 أشخاص بجروح خطيرة و 6 بجروح متوسطة و 20 بجروح خفيفة.

قناة NHK صرحت بأن ما يقرب من 30 إطفائيًا باشروا موقع الحادث وتمكنوا من إخماد الناشر في الساعة 3:19 مساءًا أي بعد 5 ساعات من اشتعال المبنى حيث اندلعت النيران في الساعة 10:00 صباحًا.

السيد هيدياكي هاتا رئيس استديو كيوتو ذكر بأن الشركة “تتلقى في كثير من الأحيان تهديدات بالقتل كانت قد بدأت منذ عدة سنوات”، و كشف تقرير لشبكة NHK بأن الشرطة تبحث في الحادثة حيث قام رجل في الأربعين من العمر بشراء 40 لتر من البنزين بالقرب من المبنى الأول للاستديو في الساعة 10:00 صباحًا قبل اندلاع الحريق بنصف ساعة.

و كان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد كتب عبر حسابه في تويتر تعازيه الحارة للذين توفوا و تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

سيتم تحديث الموضوع حال ورود معلومات جديدة.

تحديث: أفادت الشرطة بأن عدد الوفيات قد وصل إلى 12 حالة وفاة حتى الآن و أن هنالك المزيد من الأشخاص في عداد المفقودين.

تحديث2: الشرطة اليابانية تعلن ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 20، فيما أكد الرسام ناغوشي سوغورو بأن المخرجة ناوكي يامادا قد نجت من الحريق.

تحديث3: أفادت دائرة الإطفاء رسميًا بأنه تم إخراج جميع من كان في المبنى لتبلغ المحصلة النهائية 33 قتيلًا، من 12 رجلًا و 20 امرأة و شخص غير معروف.

المصدر.

عن Jaku

الأنمي للمتعة