إعلان
خبرمقالاتمقالات و مقابلات

مؤلف JoJo’s Bizarre Adventure: قصص شيرلوك هولمز ألهمتني لتأليف المانجا

صرح المانجاكا هيروهيكو أراكي (من اعماله سلسلة مانجا JoJo’s Bizarre Adventure) في أحد مقابلاته مع مجلة Kotoba الأدبية أنه لم يكن ليتمكن من تأليف السلسلة لولا قراءته لقصص شيرلوك هولمز للكاتب الشهير آرثر كونان دويل، وأضاف أنه تعلم منها اساسيات الكتابة القصصية مثل بنية سرد القصة وكيف تخلق كاريزما للشخصيات.

هولمز يملك قدرة ملاحظه عالية مع ميول معادي للمجتمع مما يجعله شخصية غامضه على أراكي، وقال أراكي “ما يجعل شخصية هولمز رائعة هو أنه على الرغم من كونه عبقري الا أنه ايضاً احمق”. وأضاف ” أعتقد أن أحد المقومات والشروط الأساسية لشخصية البطل هو أن يكون وحيدًا، وفي أشد الظروف يستطيع البطل أن يقاتل ويجد الحلول بنفسه، غير ذلك لا يمكنك ان تلقبه بالبطل حتى أنه من الغير الممكن أن يأخذ دور شخصية رئيسية في سلسلة”.

ومن العناصر الأخرى التي إستلهمها أراكي من كونان هو سرد القصة من منظور شخصية اخرى اقرب للجمهور (مثل شخصية واتسون في قصص هولمز)، وذكر أراكي “لو تم سرد القصة من منظور شخصية هولمز فسيكون متناقضاً مع شخصيتة، والقصة التي لا يملك بطلها حافز ممله”.

في الحقيقة من الصعب جدًا تصوير شخصية جانبية كواتسون في مواجهة بطل متكامل كهولمز، فلذلك يصبح السؤال هو كيف سيواجه الاثنان بعضهما البعض؟ أعتقد بأن القصة المثالية تمتلك شخصيات جذابة وأسلوب كتابة مشوق ينقل الكاريزما الخاصة بهم”.

وذكر أراكي ان شخصية روهان كيشيبي من انمي JoJo’s Bizarre Adventure: Diamond Is Unbreakable تشبه بشكل كبير شخصية هولمز من حيث الفضول ومعاملة البشر الآخرين كبحوث له، وأضاف أن حتى الأجواء في انمي JoJo’s Bizarre Adventure: Phantom Blood مستوحاه من قصص شيرلوك هولمز من حيث كثافة الضباب والقلاع البعيدة عن باقي العالم مما يعطي حس بالغموض، وذكر أيضاً ان من الشخصيات التي استلهمته في تأليف الشخصيات هي هانيبال ليكتر من The Silence of the Lambs.

 

 

 

Mukashi

Addicted to #Anime #Manga #Tvshows #Movies #VedioGames #NFL

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى