الرئيسية / أنمي ياباني / استديو Ponoc سيتولى إنتاج فلم قصير خاص بأولمبياد طوكيو 2020

استديو Ponoc سيتولى إنتاج فلم قصير خاص بأولمبياد طوكيو 2020

أعلنت لجنة الأولمبياد العالمية (IOC) عن تعاونها مع استديو Ponoc الياباني من أجل إنتاج فلم أنمي قصير مستلهم من القيم الأولمبية، الفلم سيتم إطلاقه قبل أولمبياد الألعاب الصيفية 2020 والتي ستقام في طوكيو ما بين 24 يوليو و حتى 9 أغسطس.

الفلم سيكون مرسومًا باليد (ليس CG) و سيكون جزءًا من برامج الأولمبياد للثقافة والفنون، الفلم حاليًا في مرحلة ما قبل الإنتاج و سيكون أول عمل مكلّف للاستديو.

موقع Cartoon Brew كان قد أجرى مقابلة مع السيد نيشيمورا مؤسس الاستديو حيث ذكر السيد نيشيمورا بأن اللجنة الأولمبية قد تواصلت معه من أجل إنتاج فلم أنمي طويل لكنه اعتذر عن ذلك لأنه يعتقد بأن الرسامين الموجودين لديه لا يملكون المهارات المطلوبة من أجل إنتاج فلم طويل حول الرياضة، لاحقًا اقترحت اللجنة بأن يتولى الاستديو صنع فلم قصير و عندها وافق السيد نيشيمورا على ذلك.

السيد نيشيمورا قال “من الناحية الفنية فإنه من الممكن استخدام الأنميشن في تصوير أجسام الرياضيين أثناء الحركة و الديناميكية الرياضية و الشعور بالحيوية، إلا أن ذلك الأمر لا يتناسب مع مهارات الرسامين لدينا كونهم متخصصين في التعابير المرسومة يدويًا”.

و حول شكل الفلم أجاب نيشيمورا “نقوم بإنتاج أعمال من الممكن أن تكون ذات قيمة للأطفال… نود تقديم فلم يعرض جانبًا من الأولمبياد لا يتعلق بالمنافسة و يقوم بإظهار طرق ملهمة جديدة، لن نقوم بتصوير الرياضيين”.

موقع كارتون سأل السيد نيشيمورا عن ما إذا كانت اللجنة تود أن يتم إظهار جمال “الأنمي” أجاب نيشيمورا بالرفض. “نعتبر أنفسنا منتجي ‘أفلام أنميشن’… الأنمي محدود (genre) بشكل أكبر. عندما ظهر مصطلح الأنمي لأول مرة خارج اليابان كانت معظم الأفلام المرتبطة به جنسية أو عنيفة، نريد أن نتجنب سوء الفهم الحاصل و أن يشاهد أفلامنا جمهور أكبر”.

استديو بونوك تأسس عام 2015 و أنتج في 2017 مشروعه الأول و هو فلم Mary and The Witch’s Flower و حقق قرابة 3 مليار ين في السينما اليابانية، كما أعلن عن مشروعه الثاني وهو عبارة عن 3 أفلام قصيرة بعنوان Modest Heroes تم عرضها في أغسطس.

المصدر.

عن Jaku

الأنمي للمتعة