الرئيسية / أنمي ياباني / توي أنميشن تطلق “مشروع أنمي المائة عام” لمشاركة الأفكار

توي أنميشن تطلق “مشروع أنمي المائة عام” لمشاركة الأفكار

أعلنت شركة توي أنميشن عن إطلاق مسابقة بعنوان “مشروع أنمي المائة عام” والذي يهدف إلى مشاركة الناس الأفكار من أجل إنتاج أنمي أصلي يستمر لمدة 100 عام، و بإمكان المشاركين أن يتقدموا بأفكارهم ضمن 4 مسارات تستهدف كل واحدة منها مستويات مختلفة من المتقدمين بدءًا من الخبراء في صناعة الأنمي و حتى الهواة.

السيد ماتسوهيرو تاكاغي رئيس توي أنميشن صرح بأن المشروع يأمل في ابتكار أنمي لا يجده الناس مألوفًا أو شبيهًا بأعمال أخرى، و ذكر بأن هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي تقوم به توي حيث لم يسبق أن قدمت توي دعوة عامة للهواة، و أضاف “نريد أن نستعير قوة الناس الذين في الخارج”.

شخصية أرالي من Dr. Slump

السيد تاكاغي تحدث عن وضع صناعة الأنمي في الوقت الحالي، فعلى الرغم من العدد الكبير للأنميات التي يتم إنتاجها إلا أنه يشعر بأن هنالك عددًا محدودًا قادر على النجاح. و قال السيد تاكاغاي بأن الأنمي لديه قوة تمكنه من تغيير “التفكير الشائع” من وقت ما، على سبيل المثال أنمي Dr. Slump للمؤلف القدير أكيرا تورياما (مؤلف دراجون بول) و الذي كان يدور حول فتاة ترتدي نظارات و ذات ملابس عادية، في حين كان السائد في ذلك الوقت بأن تكون البطلات ذواتي أعين واسعة و شعر أشقر و ترتدي ملابس جميلة، و لأن شخصية أرالي كانت أكثر واقعية وبساطة فقد استطاعت جذب جمهور الفتيات.

ختامًا قال السيد تاكاغي “أعتقد بأن اليوم الذي سيخضع فيه الأنمي لنقلة نوعية جديدة ليس ببعيد، لا أريد أن تكون طريقة تفكيرنا محدودًا، أريد أن يُولدَ هذا المشروع أفكارًا جديدة، في الحقيقة الأشخاص الذين لم تكن لهم أي صلة بصناعة الأنمي من قبل هم أقل عرضة للقيود بسبب الحاجة إلى جني الأرباح أو تجاوز النجاحات السابقة، بإمكانهم استخدام خيالهم بكل حرية و أنا متشوق لرؤية الأشياء الجديدة التي سنحصل عليها”.

المسابقة ستكون عبر 4 مسارات:

  • المسار A: لأولئك الذين ليس لديهم أي خبرة في العمل على الأنمي أو المانجا.
  • المسار B: لأؤلئك الذين لديهم خبرة في الصناعة و بإمكانهم تقديم مقترحات مفصلة تساعد في الدخول إلى مرحلة الإنتاج بشكل أسرع.
  • المسار C: مسار مخصص من أجل الحصول على مقترحات من إجل إعادة إنتاج مسلسل ايكو سان الشهير.
  • المسار D: لأؤلئك المتمرسين في صناعة الأنمي من الرسامين ورسامي الخلفيات والمصممين المساندين الذين سيساعدون في مشاريع الأنمي.

كل واحد من تلك المسارات سيحمل معه جائزتين للمركز الأول والثاني وجائز شرفية للاقتراحات، الجائزة الكبرى عبارة عن مليون ين (9.2 ألف دولار) والثانية 500 ألف ين (4.6 ألف دولار) والثالثة 300 ألف ين (2.7 ألف دولار).

مسلسل ايكو سان أنتجه استديو توي أنميشن منذ عام 1975 و حتى 1982 حيث تتحدث عن راهب بوذي يعيش في اليابان في القرن الثامن عشر.

شكرًا للصديق عبدالرزاق على إرسال الخبر.

المصدر. للتقديم على المسابقة هنا.

عن Jaku

الأنمي للمتعة