الرئيسية / أنمي ياباني / المخرج تاكاهاتا يعتقد بأنه لا تزال هنالك فرصة لعودة ميزاكي

المخرج تاكاهاتا يعتقد بأنه لا تزال هنالك فرصة لعودة ميزاكي

ميزاكي و تاكاهاتا
(من اليسار لليمين) ميزاكي – سوزوكي – تاكاهاتا

قال المخرج ايزاو تاكاهاتا الشريك المؤسس لاستديو جيبلي و رفيق درب ميزاكي تعقيبًا على قرار اعتزاله صناعة الأفلام: “ميزاكي قال: [هذه المرة أنا جاد] , لكنني أعتقد بأنه لا تزال هنالك فرصة جيدة للتغيير , أعتقد ذلك منذ أن عرفته من مدة طويلة , و لن أتفاجأ على الإطلاق إذا ما حدث ذلك”.

السيد تاكاهاتا تحدث في خلال مؤتمر صحفي في مدينة طوكيو عن فلمه الأخير الأميرة كاجويا و الذي يعتبر هو أول عمل له بعد 14 عامًا من التوقف حيث سُأل عن عمله القادم فأجاب:”ليست لدي أي فكرة” , كما سٌأل عن ما إذا كان هذا أول عنوان لجيبلي من دون وجود هياو ميزاكي حوله؟ , رد قائلًا: “ميزاكي سيظل هنا و لم أُفكر بذلك حتى” ثم أكمل “أعتقد بأن ميزاكي قد شاهد (الأميرة كاجويا) لكنني لم أتحصل منه على أي تعليق” و عن مستقبل استديو جيبلي أجاب تاكاهاتا: ” بسبب المنتج توشيو سوزوكي (المدير الحالي للاستديو) و ميزاكي فقد تم اتخاذ القرارات عن ما يجب القيام به بشأن جيبلي , لا أمتلك أية مسؤوليات”.

نذكر أن السيد ميزاكي بعد أن أنهى فلمه الأخير طُرح عليه سؤال عن اعتزاله لكنه رد بأنه لن يعتزل و لكنه فاجأنا بإعلان اعتزاله بعد ذلك بوقت قصير , كما أن السيد ميزاكي على ما يبدو أنه يعاني من قلبه حسب بعض الأخبار التي نقلتها إحدى المجلات اليابانية.

عن Jaku

الأنمي للمتعة