الرئيسية / الأخبار / استعراض أنميات موسم الشتاء 2019

استعراض أنميات موسم الشتاء 2019

مرحبًا بالجميع، موسم الشتاء قد بدأ و فيه الكثير من الأعمال المتحمسين لها جميعًا مثل الموسم الثاني من Mob Psycho 100 و Piano no Mori و Kakegurui، و هناك أيضًا أنميات جديدة ستُعرض لأول مرة هذا الموسم، فلنكتشف المميز منها معًا في هذا الاستعراض. (لمشاهدة قائمة أنميات الشتاء هنا).

الاسم: Tate no Yuusha no Nariagari.
التصنيف: أكشن- مغامرات- كوميدي- دراما- خيال- رومانسي- سينين.
تاريخ العرض: الأربعاء- 9 يناير.
العرض

القصة

القصة

القصة: تتحدث عن الأوتاكو ناوفومي ايواتاني الذي يقضي وقته في اللعب و قراءة المانجا، يجد تاوفومي نفسه فجأة و قد تم استدعاؤه إلى عالم موازي ليكتشف بأنه واحد من أربعة أبطال مجهزين بأسلحة أسطورية و مكلفين بإنقاذ العالم من دمار محتوم، بطل الدرع هو أضعف الأبطال، نافومي يجد نفسه وحيدًا، معدمًا، تم اتهامه بالخيانة، تُرك مع ردعه فقط و تخلى عنه من استدعاه، الآن يجب على ناوفومي أن ينهض ليصبح بطل الدرع الأسطوري و ينقذ العالم.

قف يا بطل الدرع، انمي بتصنيف ايسيكاي وسينين، يتحدث عن الأساطير الأربعة الأبطال؛ يُستعدى بطل القصة لعالم آخر كالبطل الدرع والذي يعتبر مستضعفًا بين الأبطال، وفوق كونه مستضعفًا يتعرض للخيانة فلا يحظى بدعم مقارنة بزملاءه، تعامل البطل في المواقف التي تمر به رغم تعرضه للظلم وقلة حُلفائه والخروج منها بدهاء كان أمرًا ممتعًا بالنسبة لي (قرأت المانجا). وكما شاهدنا في العروض الأولية فالأنمي قدم رسوم جميلة واختيار رائع للألوان، كما أن واجهة المستخدم التي يراها بطل العمل كانت مريحةً للعين، أما بالنسبة لعمل الأستديو فكليَ ثقة بأنهم سيخرجون لنا عملاً جميلاً بحكم آخر أعمالهم “صُنع في الهاوية”.

كُل ما بقي لنا هوَ مشاهدة العمل ومعرفة إن كان سيتم إقتباسه على أفضل وجه.

الاسم: Yakusoku no Neverland.
التصنيف: رعب- غموض- خيال علمي- شونين.
تاريخ العرض: الخميس – 10 يناير.
العرض

القصة

القصة

القصة: تعيش إيما وأصدقاؤها حياة هنيئة في دار الأيتام التي نشأوا بها. وبالرغم من أن القواعد قد تكون صارمة، إلا أن المربية رحيمة وعطوفةٌ بهم. ولكن لِمَ يُحظَرُ على الأطفال المغادرة…؟

بكل تأكيد سمعتَ عن هذه المانجا، شهرتها انتشرت بشكل مذهل و معجبوها مفتونون بها، فهل تستحق كل هذا الزخم؟ الحقيقة.. لا أعلم، لست من محبي المانجا و لا أهتم لانطباعات القراء عنها، ففي النهاية ما يعجب الناس قد لا يعجب غيرهم، لكن هذه المانجا بالتحديد تميزت بشيء مختلف. عندما قدم الكاتب شيراي قصة المانجا إلى مجلة شونين جمب انتظر 3 سنوات كاملة قبل نشرها، المجلة دعمت الكاتب سنة كاملة من أجل تحسين القصة (سنتان إضافيتان من أجل البحث عن رسام مناسب وتصميم الوحوش)، الفرصة الرائعة التي حصلت عليها المانجا قبل نشرها لا تقدر بثمن، فرغم أن القصة كانت جاهزة للنشر إلا أن تفرغ الكاتب الكامل من أجل تحسين القصة هو أمر مذهل، الكاتب وجد من يوجهه، من يعطيه النصائح لبناء شخصيات وعالم مثالي للمانجا، التقى بالعديد من الخبرات وقرأ المزيد من الأعمال التي تشبه عمله، أفكار الكاتب تغيرت بشكل كبير و هذا الأمر سيؤثر على القصة للأفضل بكل تأكيد، أتحدث بالتحديد عن بناء العالم و تطور الشخصيات في العمل، فلا شك أن بناءها سيكون متقنًا. بالنظر إلى الناحية الإنتاجية فلا تتأمل كثيرًا، المخرج مامورو كانبي كانت لديه بعض اللمسات الجيدة في Subete ga F ni Naru، لكن رغم ذلك لم يكن عمله ذا مستوى عال، لا أتوقع منه الكثير في الحقيقة لكن قد لا يصل إلى مرحلة أن يكون سيئًا، استديو CloverWorks لم يحصل على فرصة حقيقية لإظهار مستواه، و ستكون هذه المرة الأولى التي نرى فيها معدنه، من يدري فربما نرى شيئًا أفضل من سابقه A-1.

العمل سيكون تركيزه الأكبر في القصة بالتأكيد، أما الإنتاج فنتمنى أن يرقى لتطلعاتنا.

الاسم: Dororo.
التصنيف: أكشن- مغامرات- خارق للطبيعة.
تاريخ العرض:   الاثنين – 7 يناير.
العرض

القصة

القصة

القصة: تقع أحداثها في فترة موروماشي خلال عام 1970 و بعد حروب أونين و بونمي، تتحدث عن شاب يدعى هياكيمارو الذي فقد 48 جزءًا من جسده قبل ولادته حيث دفعها والده إلى الشياطين بغية السيطرة على البلاد، عندما ولد الطفل كان يفتقد 48 جزءًا من جسده فتم التخلي عنه بإلقاءه في النهر، عاش هياكيمارو و حصل على أجزاء مزيفة بديلة عن أجزاءه الحقيقة، و من أجل استعادة أجزاءه المفقودة فيجب عليه أن يهزم الشياطين التي سرقت تلك الأجزاء، و يتبعه في تلك المغامرة اللص الصغير دورورو و أصدقائهما.

عندما يعطى الخبز لخبازه ويلتقي المخرج كازوهيرو فوروهاشي بمشروع يجيده، المخرج الذي عمل على كينشين وهنتر 1999 سيقوم بإخراج قصة كتبها أوسامو تيزوكا في الستينات الميلادية. لا أخفي حماستي لهذا العمل، تيزوكا كان بارعًا جدًا في كتابة قصص سوداوية تحبس الأنفاس مثل Black Jack، واجتماعه مع مخرج بمستوى فوروهاشي هو أمر رائع، على الرغم من ضعف مستوى العمل الأخير للمخرج فوروهاشي إلا أن العروض التي خرجت لهذا العمل مشجعة جدًا. أوجه أيضًا تحية كبيرة للمصمم هيرويوكي أسادا الذي حول تصاميم تيزوكا الكلاسيكية إلى هذا الشكل الرائع والمناسب للعصر الحالي، تصاميم الوحوش أيضًا كانت ممتازة لا تقل روعة عن تصاميم الشخصيات. أيضًا المخرج تاكيشي كويكي (مخرج فلم Red Line) سيتولى إخراج افتتاحية العمل.

هذا العمل سيكون نجمًا لامعًا هذا الموسم بكل مكوناته، لا تجعله يفتك.

الاسم: Boogiepop wa Warawanai.
التصنيف: رعب- غموض- نفسي.
تاريخ العرض: الجمعة – 4 يناير.
العرض

القصة

القصة

القصة تتحدث عن طالب في المرحلة الثانوية يختفي بشكل غامض ثم يتم العثور عليه مقتولاً، يبدأ الناس بالتحري عن قضيته ويعتقدون بأن الذي قتله هي امراة من السماء.

“هل سمعتم؟ لقد ظهر مجددًا. ما الذي ظهر؟ الشينيجامي الذي يستهدف الفتيات مؤخرًا. ماذا؟ يقتل الفتاة في أجمل صورها حتى لا تصبح قبيحة، هذا هو الشينيجامي بوجيبوب.”

يعود لنا استديو مادهاوس بطاقم عمل رائع أبرزهم المخرج شينغو ناتسومي والكاتب توموهيرو سوزوكي اللذين عملا معًا في ون بنش مان. العمل مقتبس من رواية صدرت عام 1998، القصة تعتبر من نوع الغموض النفسي الذي يحاكي العواطف الأحلام الرغبات التي يسعى لها البشر، وعن الماضي المؤلم والذكريات المحزنة التي يحاولون نسيانها، وبالطبع هذا النوع من الأعمال لا يخلو من السوداوية التي تظهر الجانب القبيح من البشر من خيانة وغدر ويصور ضنك العيش.

شخصيًا أرى أن بوجيبوب سيكون الحصان الأسود لهذا الموسم، قصة مشوقة طاقم عمل رائع وأخيرًا استديو كبير يحتويهم.

الاسم: Kaguya-sama wa Kokurasetai: Tensai-tachi no Renai Zunousen.
التصنيف: كوميدي- نفسي- رومانسي- سينين- شريحة من الحياة.
تاريخ العرض: السبت- 12 يناير.
العرض

القصة

القصة

القصة:تتحدث عن كاغويا شينوميا و ميوكي شيروغاني و هما عضوان في مجلس طلبة أكادمية شوتشين للنخبة، يحتلان موقعهما كعباقرة بين العباقرة. الوقت الذي يقضيانه معا دفعهما إلى تكوين مشاعر نحو الطرف الآخر، لكن كبرياء كل واحد منهما لا يسمح له بأن يكون أول من يعترف و يصبح الطرف الخاضع في العلاقة! الحب عبارة عن حرب، و معركتها في جعل الآخر يعترف قد بدأت الآن!

كأي قصة أنمي رومانسي؛ بطل وبطلة أذكياء، كل من في المدرسة يقول بأنهما مناسبان لبعضهما، كما أنهما يكنان الحب لبعضهما أيضًا، لكن و يا للأسف فلدى كل واحد منهما فخر كبير تجعله لا يعترف بالآخر، و يرى أنه في النهاية سيأتي الآخر ويعترف، لكن الأمر طال كثيرًا، و لم يأتِ الآخر ليعترف، فيبدئ كل منهما بتضيق الخناق على الآخر لكي يعترف ما ينشأ عنه مواقف مضحكة. الاستديو هو A-1 Pictures الغني عن التعريف ولدينا في الإخراج السيد مامورو هاتاكياما مخرج Grancrest Senki أيضًا فلا داعي للقلق.

في النهاية كاجويا ساما يستحق المتابعة أو على الاقل أن تعطيه فرصة.

الاسم: Dokyonin wa Hiza, Tokidoki, Atama no Ue.
التصنيف: كوميدي- شريحة من الحياة.
تاريخ العرض: الأربعاء- 9 يناير.
العرض

القصة

القصة

القصة تدور حول الروائي سوبارو ميكازوكي الذي تبنى قطة شاردة وأطلق عليها اسم هارو ليبدآ حياتهما معًا. الأنمي كما المانجا ستكون كل حلقة فيه مقسومة إلى وجهتين، من جهة سوبارو و الأخرى من هارو.

القصة عن كاتب روايات منعزل عن المجتمع بسبب حرق بعض زملاءه في الابتدائية أحداث القصة التي كان يقرأها، يتبنى قط مشرد لأنه رأى فيه مصدر إلهام لروايته الجديدة. الشيء الجميل أن الأنمي سيكون من منظور الكاتب والقط بحيث تكون الحلقة مقسومة من جهة الكاتب والأخرى من القط. الأنمي من استديو Zero-G الذي قدم لنا أحد أفضل أنميات العام الماضي Grand Blue ومن المخرج الذي أخرج Dive!! وهذا هو مصدر الخوف الأكبر على الأنمي.

أنصح بالأنمي كنوع من التغيير من الروتين المعتاد إلى شيء هادئ لإراحة أعصابك، وأيضًا لمحبي القطط 🐱.

 

عن Jaku

الأنمي للمتعة