الرئيسية / أنميشن غربي / نتفليكس تعلن عن اقتباس رويات المؤلف روالد دال الشهيرة إلى أعمال أنميشن جديدة

نتفليكس تعلن عن اقتباس رويات المؤلف روالد دال الشهيرة إلى أعمال أنميشن جديدة

ينضم و”يلي ونكا” و”الأومبا لومباس” إلى The BFG، وMatilda، وThe Twits، ومجموعة من الشخصيات المشهورة الأخرى التي وجدت جميعها مقرًّا جديدًا لها في Netflix.

أعلنت Netflix بالاشتراك مع شركة Roald Dahl Story اليوم أن Netflix ستَعرِض عالم قصص “رولد دال” للمشاهدة العائلية حول العالم، مع قائمة جديدة حصريّة من مسلسلات الرسوم المتحركة الأصليّة، المُستوحاة من الكُتب المأخوذة من مجموعة الكُتب الأكثر مبيعًا التي نالت إعجاب النقاد وحازت على جوائز للمؤلف “رولد دال”، ومنها Charlie and the Chocolate Factory و Matilda و The BFG و The Twits والعديد من العناوين المحبوبة الأخرى.

لَطَالما ألهمت قصص “رولد دال” الأفلام الروائية والعروض المسرحية الحائزة على جوائز. ولكن الآن، ولأوّل مرة، ستجمع Netflix بين فِرق الإبداع والمؤثرات البصرية والتأليف الأعلى جودة لعرض القصص في هذه القائمة الأولى من نوعها لسلسلة الرسوم المُتحرّكة والعروض الخاصّة المُميّزة للمشاهدين من مُختلف الفئات العمرية وللعائلات للاستمتاع بالمشاهدة معًا. وتنوي Netflix الاستمرار في الحفاظ على روح “دال” وأسلوبه المثاليين، في الوقت الذي تبتكر فيه أيضًا عالمًا خياليًّا قصصيًّا يتخطى حدود صفحات الكتب نفسها.

وصرَّحت أرملة “رولد دال” “فيليسيتي دال”: “إن رسالتنا، ذات الهدف النبيل، موجَّهة لأكبر عدد ممكن من الأطفال في جميع أنحاء العالم لتجربة الرسالة الساحرة والإيجابية الفريدة من نوعها لقصص “رولد دال””. واستطردت قائلةً: “تُشكّل الشراكة مع Netflix نقطة تحوّل لتحقيق ذلك على أرض الواقع، وهي انطلاقة جديدة مثيرة ورائعة لشركة Roald Dahl Story. وأؤكد أنه لو كان “رولد” بيننا، لكان متحمّسًا.”

وعلّقت “ميليسا كوب”، نائب رئيس قسم الأطفال والعائلة في Netflix، قائلةً: “كان انخراطنا في العوالم الاستثنائيّة لقصص “رولد دال” أمرًا مشرّفًا ووفّر لنا قدرًا هائلًا من المرح، ونحن مُمتنّون للثِّقة التي أودعتها شركة Roald Dahl Story

وقد وضعت أسرة “دال” على عاتق فريقنا تقديم المزيد من لحظات المرح المشتركة للأُسر في جميع أنحاء العالم”. “ولدينا طموحات إبداعية عظيمة لتقديم رؤية جديدة لرحلات العديد من شخصيات “دال” القيّمة بأساليب جديدة وعصرية وفق أعلى مستويات الجودة للرسوم المتحركة ولقيم الإنتاج.”

وأضاف “غيديون سيملوف”، مدير الاستراتيجيات في شركة Roald Dahl Story: “تشتهر Netflix بروايتها الإبداعيّة ذات الجودة العالية للقصص”. “ولا توجد جهة أخرى في العالم يُمكنها تقديم عروض ترفيهيّة بتقنية الرسوم المتحركة لجميع أفراد الأُسرة بمثل هذه الجودة والحجم”.

وتشمل قائمة العناوين المدرجة في الاتفاق بين Netflix وشركة Roald Dahl Story Charlie and the Chocolate Factory، وMatilda، وThe BFG، وThe Twits، وCharlie and the Great Glass Elevator، وGeorge’s Marvellous Medicine،وBoy – Tales of Childhood، وGoing Solo، وThe Enormous Crocodile،وThe Giraffe and the Pelly and Me،وHenry Sugar،وBilly and the Minpins،وThe Magic Finger،وEsio Trot،وDirty Beasts،وRhyme Stew.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج أول مسلسلات “دال” للرسوم المُتحرّكة التي تعرِضُها Netflix في 2019.

نبذة عن شركة Roald Dahl Story:

تحمي شركة Roald Dahl Story القيمة الثقافيّة لعلامة “رولد دال” التجاريّة وتُنمّيها، مع العدد الهائل من الشخصيات والقصص والعوالم الفريدة من نوعها التي تُقدّمها. وقد اكتسبت سمعةً عالميةً كعلامة تجارية ونشاط تجاري ترفيهي في قطاعات النشر والأفلام والعروض الفنيّة والفعاليات. وقد حصلت على مجموعة من الجوائز في المجال على امتداد مسيرتها، من بينها إجمالي 52 ترشيحًا لجوائز الأوسكار، والغولدن غلوب، والبافتا، وأوليفيه وتوني. وبفضل بيع 300 مليون كتاب وبيع كتاب واحد جديد كل ثانيتين ونصف، تواصل علامة “رولد دال” التجاريّة انتشارها وشعبيّتها على مستوى العالم، مما يجذب مشاهدين جُددًا بفضل التطوّرات الإبداعيّة الجديدة في الكتب والترفيه، والمزيد. وتلتزم شركة Roald Dahl Story بنشر رسالة إيجابيّة في جوهر جميع قصص “رولد دال”، يُمكن أن يتعلّم منها العالم، مع مزيج من الخيال والإصرار والعاطفة، حيث يمتلك كل فرد، مَهما كان شعوره بالضعف أو الهوان، قوّةً لتغيير ظُروفه إلى الأفضل. ويُعدّ الإيمان بتزايد أهميّة هذه الرسالة وأثرها الإيجابي هو لُبَّ كافة ما تقوم به الشركة. وكل عام، يتم إرسال 10 بالمائة من الأرباح التشغيلية لشركة Roald Dahl Story Company Ltd إلى الجمعيّات الخيريّة التي تدعم صغار السن والمحرومين (ومنها جمعية “رولد دال” الخيريّة للأطفال).

المصدر: نتفليكس

عن Jaku

الأنمي للمتعة