الرئيسية / أنمي ياباني / جريمة جديدة يكشف ملابساتها المحقق كونان، الفيلم 22 في دور السينما بدول الخليج

جريمة جديدة يكشف ملابساتها المحقق كونان، الفيلم 22 في دور السينما بدول الخليج

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 20 نوفمبر 2018

 بعد مرور أكثر من 18 عامًا على عرضه على شاشة سبيستون، يعود المحقق الصغير كونان ايدوجاوا، لكن هذه المرة إلى شاشات السينما بالخليج العربي في 29 من نوفمبر، ليكشف ملابسات جريمة قتل جديدة في الفيلم الـ 22 ضمن السلسلة الأكثر نجاحًا في اليابان، والذي يحمل اسم Detective Conan: Zero the Enforcer.

وكشفت سبيستون بيكتشرز، الشركة المتخصصة في مجال نشر وتوزيع أعمال الأنيميشين والكرتون في المنطقة العربية، وفي وقت سابق من هذا الشهر، عن مفاجأتها للجمهور العربي، وذكرت حينها أنّ الفيلم سيتوفر بدبلجة عربية، تحمل توقيع مركز الزهرة، وبأصوات الممثلين الأساسيين، الذين حُفرت في ذاكرة الجيل العربي لأكثر من 18 عامًا.

وأوضحت الشركة أنّ فيلم المحقق كونان الجديد سيتوفر في دور السينما باللغة اليابانية الأصليّة إلى جانب العربية، مع خيارات ترجمة إلى الإنجليزية والعربية، وهو ما يُناسب جمهور الأنميّ، الذي يعشق مشاهدة الأعمال بلغتها الأصليّة.

وتدور أحداث فيلم المحقق كونان: Zero the Enforcer حول سلسلة انتهاكات قانونية يقوم بها أفراد لغايات شخصية، تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في مدينة طوكيو اليابانية، يقودها شخص في محاول منه للانتقام، عقب إثبات تورطه بعملية تفجير ضخمة، أودت بحياة عشرات الضحايا من رجال الشرطة، وسط المدينة خلال حدث سنوي بارز.

ويبدأ المحقق كونان مهمته بتبرأة المشتبه به الرئيسي في القضية، ثم يتنقل إلى ملاحقة الشخص الذي يقف وراء هذه الجرائم، تتسارع الأحداث أكثر، عندما يقوم المجرم باختراق نظام وكالة ناسا الفضائية لإسقاط مسبار فوق مركز الشرطة في طوكيو، وهنا تتشابك الخيوط، وتصعُب المهمة أمام المحقق كونان، لإيجاد المجرم والإيقاع به.

ودخل هذا الفيلم قائمة الأفلام العشر الأكثر مبيعًا على الإطلاق في اليابان، مسجلًا رقمًا قياسيًا في تاريخ السينما اليابانية، فيما تربع على عرش الإيرادات متخطيًا جميع أفلام السلسلة بإجمالي أرباح بلغت حوالي 80 مليون دولار أمريكي، حيث تجاوزت عدد التذاكر، التي بيعت خلال اليوم الأول فقط من عرضه في دور السينما باليابان، 5 ملايين تذكرة.

واكتسبت سلسلة كونان شهرة كبيرة وشعبية واسعة في العالم العربي، بعد عرضه على محطة سبيستون بداية 2000، كما اعُتبرت من أكثر سلاسل المانغا التي حافظت على نجاحها واستمرارها في المنطقة، ويعود سبب ذلك، بحسب الممثلة سمر كوكش، التي تؤدي شخصية ران، إلى عنصر التشويق الذي تنفرد به السلسلة إلى جانب حبكة القصص المُتقنة.

ووصفت كوكش فيلم المحقق كونان: Zero the Enforcer بكونه حماسيّ للغاية ويتميز بأحداثه غير المتوقعة لكنها رفضت الكشف عن الشخصيات الجديدة في الفيلم، لتُفسح المجال أمام المشاهد خوض تجربة رائعة في حل الألغاز برفقة كونان، ران، الدكتور أغاسا، والمحقق توغوموري.    

بدورها أكّدت الممثلة آمال سعد الدين، التي تؤدي شخصية كونان، أنّ سبب تعلّق وحب الأطفال كما الشباب لشخصية كونان، هو شخصيته المميزة التي تجمع بين المرح والحزم في آن معًا، وقد نجحت في مخاطبة جميع الأجيال. وأفصحت سعد الدين أنّها عملت على دبلجة مئات الحلقات والأفلام على مدى أكثر من عقد ونصف من الزمن.

ويؤدي الممثل مروان فرحات شخصية توغوموري والدكتور أغاسا، والممثلة رغدة الخطيب شخصية ميتسو إلى جانب شخصية جديدة، والممثل محمد خير شخصية ميغوري، في حين يؤدي الممثل طالب الرفاعي شخصية زيرو التي تظهر لأول مرة في الفيلم، وتُساعد كونان خلال مهمته الصعبة في البحث وراء المجرم.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم المحقق كونان: Zero the Enforcer هو الفيلم الرابع في رصيد شركة سبيستون بيكتشرز، بعد كل من يوكاي واتش، ماشا والدب، ومازنجر زد: إنفينيتي، وتركز استراتيجية الشركة العربية على استقطاب أحدث إنتاجات الأنمي والكرتون التي حققت نجاحًا كبيرًا حول العالم، لتقديم تجربة مثالية ترقى لطموحات الجمهور العربي.

شاهِد العرض الرسمي لفيلم المحقق كونان الجديد:

حول سبيستون بيكتشرز:

تأسست سبيستون بيكتشرز في عام 2017، كواحدة من الشركات المتخصصة في مجال نشر وتوزيع أعمال الكرتون والأنيمشين السينمائية في المنطقة العربية، وسرعان ما قدمت مجموعة من الأفلام التي تناسب الأطفال والعائلة، وتُراعي خصوصية وأذواق المجتمع العربي.

تُعتبر سبيستون بيكتشرز، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، نقطة جذب لكبرى شركات الإنتاج السينمائيّة العالميّة، ونجحت في تقديم أعمال سينمائية كرتونية مميزة، سرعان ما لاقت رواجًا كبيرًا، وحققت إيرادات عالية في السينما العربية.

تُعد سبيستون بيكتشرز امتدادًا للنجاح الذي حققته محطة Spacetoon الإعلاميّة، كأول قناة تربوية وتعليمية عربية تستقطب أكثر من 200 مليون مشاهد عربي، وتكمل المهمة عبر تقديم تجربة جديدة مليئة بالتسلية والمرح تستهدف الجمهور العربيّ.

عن Jaku

الأنمي للمتعة