الرئيسية / محليات / تعرف على مسلسل الأنميشن ريمبا، سباق سيارات بإنتاج سعودي- ماليزي

تعرف على مسلسل الأنميشن ريمبا، سباق سيارات بإنتاج سعودي- ماليزي

دائمًا ما تكون المعارض والفعاليات مكان رائعًا للقاء المشاريع المحلية الناشئة، هذه السنة في معرض حكايا مسك قابلنا الأستاذ بلال البدري مخرج ومنتج مسلسل ريمبا والمخرج الإبداعي في شركة VEVATAR وتعرفنا من خلاله على مشروعهم الجديد وكذلك على شركة VEVATAR.

ماهي VEVATAR؟

هي شركة سعودية- ماليزية متخصصة في إنتاج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، تأسست عام 2013 و قامت بإنتاج بعض الأعمال والبرامج كان آخرها مسلسل ريمبا.

ريمبا

مسلسل كرتوني مكون من 26 حلقة يتحدث عن هاوي يطمح إلى أن يكون محترفًا في سباق السيارات. المسلسل تم عرضه باللغة الإنجليزية على قناة ديزني و سيتم عرضه قريبًا في المنطقة العربية.

عرض دعائي.

انتهينا من التعريف، دعونا نتطرق إلى حوار مختلف مع الأستاذ بلال.

الأستاذ بلال كان قد درس الأنميشن في ماليزيا، حينما سألته عن السبب ذكر بأن ماليزيا هي أفضل مكان لتعلم الأنميشن، لدى ماليزيا جامعات متخصصة في تعليم الأنميشن و يتخرج منها المئات سنويًا، ماليزيا تطورت بشكل كبير في الأنميشن إلى درجة أن شركة EA اتجهت لها في إنتاج الرسوم لإحدى ألعابها (لم يذكر اللعبة بالتحديد)، لماذا إذن لا نرى أعمال أنميشن مشهورة من ماليزيا؟، أجاب بأن محتوى تلك الأعمال موجه للماليزيين، النساء محجبات والملابس تكون ساترة، فمن الصعب على تلك الأعمال الانتشار عالميًا (هنالك بعض الأعمال التي تعرض قناة ماجد).

سألته عن تمويل مشروع ريمبا، فأجاب بأن التمويل أتى من ماليزيا من عدة جهات، هنالك شركات تمويل في ماليزيا لشركات ومشاريع الأنميشن النائشة Startup، شيئًا فشيئًا استطاعوا الحصول على التمويل اللازم لإكمال المشروع، و عند سؤاله عن التمويل في المنطقة المحلية أجاب بالنفي التام، المنطقة المحلية وبالذات في السوق الخليجية ما تزال ناشئة في هذا السوق، المستثمرون في المنطقة ما يزالون غير مقتنعين بالأنميشن ويعتبرونها للأطفال و هذا الأمر يسبب الكثير من المشاكل لنا كصناع محتوى.

لقاء بسيط أجريناه مع الأستاذ بلال.

الموقع الرسمي لمسلسل ريمبا.

عن Jaku

الأنمي للمتعة