الرئيسية / أنمي ياباني / بعد تغيير القناة الناقلة، هل سيتعرض هجوم العمالقة للحجب؟

بعد تغيير القناة الناقلة، هل سيتعرض هجوم العمالقة للحجب؟

خلال الأيام القليلة القادمة ستتجه الأنظار كلها نحو أكثر عمل مرتقب لهذا الموسم، الكثير من الترقب والكثير من التطلعات والتكهنات هنا وهناك، لكن و رغم كل هذه الحماسة طرأ تغيير مفاجئ هذه المرة بشكل مختلف عن المرات السابق.

قناة NHK أعلنت رسميًا بأنها ستقوم بعرض الموسم الثالث من هجوم العمالقة عبر قناتها العامة خلفًا لقناة MBS والقنوات الأخرى التي عرضت الموسمين السابقين، تغير قد لا يلقي الأغلب بالًا كونه يخص اليابان فقط لكن قد يكون له أثر كبير.

قناة NHK، ماهي؟

هي شبكة قنوات تلفزيونية متنوعة و تعتبر الأكبر شهرة ومتابعة في اليابان (مناصفة مع تي في طوكيو)، و برامجها المعروضة تعتبر ذات جودة عالية، نستطيع تشبيهها بمجموعة قنوات MBC في المنطقة العربية من حيث الشهرة و جودة الأعمال إضافة إلى تعدد القنوات و التي تعتبر MBC هي الأكبر على مستوى الوطن العربي.
قناة NHK لا تستهدف الأنمي بشكل كبير كحال MBS و القنوات الأخرى لكنها تعرض في بعض الأحيان مجموعة من الأعمال مثل hataraku saibou هذا الموسم عبر القناة التعليمية، و بقدر ما تعتبر الاعمال التي تعرضها الشبكة على الأغلب موجهة لجميع الفئات فإن هجوم العملاقة كان شيئًا استثنائيًا.

العمل سيُعرض عبر القناة العامة ما يعني أنه سيكون موجهًا للجميع، الوصول لشريحة أكبر يعني المزيد من المتابعين والشهرة للأنمي. لكن الأمر يحتوي على مخاطرة كبيرة كون الأنمي يحتوي على الكثير من لقطات العنف في ظل قناة يتابعها جميع أطياف المجتمع.

هل ستختفي لقطات العنف من الأنمي؟

بحسب تصريح المخرج كويزوكا ماساشي فإن المنتجين قد تحدثوا مع القناة منذ البداية في هذا الموضوع و أن القناة لن تتدخل، و طمأن معجبي الأنمي بأنه لن يكون هنالك أي تغيير في العمل. هذا الكلام مطمأن حقًا لكن السيد وادا منتج الأنمي كشف في مقابلة بعد شهرين من الإعلان بأنهم قد تعرضوا للخداع: “القناة قالت بأنها لن تطلب أي تغيير في المحتوى، لكنها الآن تقوم بالضغط علينا في كل زاوية “، و هو ما يعيد السؤال مرة أخرى و لكن هذه المرة مع تأكيد منتج العمل على ذلك.

حتى الآن لا يوجد شيء يؤكد حتميًا حجب اللقطات أو ما إذا كان هنالك تقليل من هذا الجانب عن المواسم السابقة، و في حال كانت هنالك حجب فهل سيكون هنالك نسخة مخصصة لقناة NHK و نسخة أخرى لبقية القنوات و خدمات المشاهدة؟ أم سيكون الكل محجوبًا؟

الكثير من الأسألة إجابتها ستكون مع الحلقة الأولى يوم الأحد.

عن Jaku

الأنمي للمتعة