إعلان
أنمي يابانيالمنتدىسلايدر

أنميات خريف 13 .. المجموعة A

أنميات A

موسم نهاية عام 2013 , و كما هي العادة يكون هو أقوى مواسم السنة من ناحية الأنميات سواء في الأنميات الجديدة أو تكملة لأجزاء سابقة , المنافسة تكون محتدمة في هذا الموسم , الاستديوهات تضع أقوى أعمالها في هذا الموسم على أمل أن تظهر بمظهر ممتاز في نهاية السنة , في جميع الحالات الموسم يكون ثريًا بشتى الأنميات.

موسم الخريف القادم سيكون من دون شك مشحونًا بأقوى الأنميات التي سناشهدها منذ بداية السنة بل و من سنوات خلت , لكن ماهي الأنميات التي تستحق المتابعة و لماذا ؟ في هذا الموضوع سوف أستعرض بعض الانميات التي يتوقع لها النجاح في موسم مليء بالمفاجآت.

الخامه2

قبل أن أبدأ هنالك نقطتان أود ذكرهما:

1- ما سيذكر في هذا الموضوع هو عبارة عن توقعات يغلب عليها الرأي الشخصي , ليست قاعدة و ليست محكومة بشئ سوى استنتاجات من العروض و العاملين على الأنمي , لن أدخل في العمق كالميزانية أو الأشياء الأخرى بل سوف أتكلم بشكل بسيط لكي لا أشتت المتابع

2- تقسيم الأنميات سوف يكون على ثلاث مجموعات: A و B و C مرتبة من الأقوى و حتى الأقل قوة , فأنميات المجموعة A سوف تكون أنميات أتوقع بأن تكون قوية لأسباب معينة أما المجموعة B فستكون أقل قوة من سابقتها , هذا ليس يعني بالضرورة أن تكون المجموعة الأخيرة سيئة بل قد يكون بعضها مفاجئًا لتوقعاتنا و يكون رائعًا , و قد يصبح العكس بأن يكون توقعي لبعض الأنميات أن تكون قوية فإذا بها تكون سيئةً جدًا , كل شئ وارد , بعض الانميات قد لا أذكرها إما بأنها قد لا تثير الاهتمام كأنميات الايشي فبعضها يكون رائعًا لكن يصعب التنبأ بها ( و لست من محبي هذا النوع ) و بعض الانميات قد تكون تكملة لأجزاء سابقة و لكنني لم أشاهدها فلا أستطيع الحكم عليها أو التوقع لها.

لنبدأ في موضوعنا و ندخل في التوقعات لأنميات الخريف لعام 2013 و مع مجموعة الأنميات القوية المجموعة ( A ):

 Kill la Kill

  الاسم: Kill La Kill

الاستديو: Trigger

النوع: أكشن , مدرسي

القصة: تقع احداث القصة في مدرسة ثانوية رئيسة مجلس الطلبة ساتسوكي كيريون تفرض القوانين بالقوة , تنتقل طالبة تدعى ريوكو ماتوي و هي تشهر سيف مقص عملاق يدعى باسامي و تجلب معها اضطرابات داخل حرم المدرسة.

بدايةً الأنمي ليس مقتبس من أي مادة أخرى بل قام بتأليفه نفس مؤلف أنمي جرين لجن الشهير , ما يميز هذا الأنمي هو العاملين عليه فالمخرج و الكاتب و أيضًا مصمم الشخصيات جمعيهم عملوا على أنمي جرين لجن الذي عُرض عام 2007 , بالإضافة إلى ذلك فان الاستديو ساعد في انتاج بعض الأنميات مثل SAO و أيضًا Black Rock Shooter , و هذا العمل هو أول عمل تلفزيوني يقوم بانتاجه.

 

Kyōkai no Kanata

 الاسم Kyoukai no Kanata

الاستديو: Kyoto

النوع: خيال , خارق للطبيعة

القصة: القصة تتحدث عن طالب في المدرسة الثانوية يدعى اكيهتو كانبارا و هو فتىً يظهر بمظهر آدمي لكن نصفه yōmu ايضا فهو محصن ضد الجروح و يمكنها ان تلتئم بسرعة , ذات يوم يقابل طالبة جديدة تدعى ميراي كيرياما و هي على وشك القفز و محاولة الانتحار من سطح المدرسة , تُعزل ميراي بسبب مقدرتها على معالجة الدم و هي قدرة فريدة حتى بين أعضاء ” العالم الآخر “ , الأحداث المزعجة تبدأ بالانكشاف عندما يقوم اكيهتو بانقاذ ميراي.

يكفي ان استديو كيوتو هو من سيقوم بالعمل عليه , هذا الاستديو الرائع الذي انتج العديد من الأنميات الرائعة مثل شينبوي و كي-اون و فري , الانمي مقتبس من لايت نوفل (رواية خفيفة) كانت قد فازت في مسابقة أعدها استديو كيوتو و سوف يتكفل الاستديو بتحويلها إلى أنمي (نفس الحال مع فري) , القصة قد تبدو أعمق من ما نتصور , ففتاة تحاول الانتحار لابد أن لها ماضيًا مفجعًا , و من العروض يبدو واضحًا من أن الأنمي سوف تتواجد فيه بعض القتالات , كما أن الاستديو لا يترك عاداته باضافة الطابع الكوميدي الذي يبدو جليًا في تلك العروض , كما قلت سابقًا الاستديو هو نقطة قوة الأنمي لكن نتمنى أن تضيف القصة جمالًا أكثر للأنمي.

19647

الاسم: Hajime no Ippo: Rising

الاستديو: Madhouse & Mappa

النوع: رياضي , كوميدي , دراما , شونين

القصة: استكمال للأجزاء السابقة

استكمال لجزء سابق و أحد أقوى الأنميات الرياضية , أنمي سيكون رائع جدًا

Kuroko's Basketball

الاسم: Kuroko no Basket 2

الاستديو: Production I.G

النوع: رياضي , كوميدي , شونين

القصة: استكمال لأجزاء سابقة

استكمال لجزء سابق رائع

Magi

الاسم: Magi: The Labyrinth of Magic 2

الاستديو: A-1 Pictures

النوع: خيال , أكشن , شونين

القصة: استكمال لأجزاء سابقة

أنمي ماجي سوف يكمل روعته بجزء جديد

Ace of Diamond

الاسم: Ace of Diamond

الاستديو: Production I.G و Madhouse

النوع: رياضي , كوميدي , شونين

القصة:  تتحدث القصة عن ايجون سوامورا و هو رامي في لعبة البسيبول انضم الى مدرسة للنخبة مع ماسك مبدع يدعى كازويا ميوكي , يسعون للوصول الى بطولة كوشين ( البطولة الرسمية في اليابان ) مع بقية أعضاء الفريق و ذلك بالتصميم و العمل الدؤوب.

لنرجع قليلًا إلى الأعلى أنميين و ثلاثة , استديوهان عظيمان سيعملان على هذا الأنمي دفعة واحدة واو , أي أنمي هذا الذي يجعل استديوهين يتحدان من أجل انتاجه و ليس أي استديوهين بل هما من اعرق الاستديوهات ماد هاوس و بروديكشن اي جي و كلاهما يعملان على انميات رياضية ستعرض أيضًا في الخريف , هل هذا فقط ؟ كلا , المانجا تعتبر من أقوى المانجات في مجلة شونين الاسبوعية كم أنها حصلت على جائزة أفضل مانجا في فئة الشونين من دار النشر Kodansha ( دار نشر المجلة نفسها ) في عام 2010 , الأنمي قوي و لا يستهان به , ربما لا يعطينا حماسه من البداية لكنه بلا شك سيكون رائعًا.

Phi-Brain

الاسم: Phi Brain: Kami no Puzzle الجزء الثالث

الاستديو: Sunrise

النوع: أكشن , ألغاز

القصة: استكمال لأجزاء سابقة

و عاد أنمي الذكاء في جزء جديد و شخصيات جديدة

Galilei Donna

الاسم: Galilei Donna

الاستديو: A-1 Pictures

النوع: (غير معروف حتى كتابة الموضوع )

القصة: قصة الأنمي تأخذنا إلى عام 2061 م عندما يصبح الاحتباس الحراري شيئًا من الماضي و نحن على أعتاب العصر الجليدي حيث يغطي الجليد العالم كله , ثلاثة فتيات من أحفاد العالم جاليليو يعشن في توسكانا في إيطاليا يتعرضن لهجوم مفاجئ من قبل منظمة غامضة لينتهي بهن المطاف على قوائم المطلوبين دوليًا , هدف هذه المنظمة هو ما يسمى بــ “جاليليو تيزورو” , الفتيات الثلاث ليست لديهن أي فكرة عما يحصل لكن يجب عليهن توحيد قواهن للخروج من هذه الأزمة , لكن شخصياتهن مختلفةٌ تمامًا مما يجعل هذه المهمة ليست بالأمر اليسير.

هذا الأنمي في البداية لم اعطه أي اهتمام و كأنه أحد الأنميات التي قد لا تلقى روجًا و شعبية , و لكن بعد اعلان أن الأنمي سيكون ضمن فقرة نويتامينا تغيرت النظرة لهذا الأنمي , هذه الفقرة عادة ما تتحفنا بأنميات جميلة و رائعة مثل أنوهانا و سايكو باس , بأنميات غير المعتاد و تأتي بشكل جديد , إذا نظرنا للعاملين على الأنمي فالاستديو لا خوف عليه من ناحية الانتاج لكن المخرج يعتب عليه قلة أعماله الإخراجية و مصمم الشخصيات هو من صمم شخصيات SAO , غالبًا ستكون قوة الأنمي في القصة و من المقدر أن تكون حلقاته 12 حلقة.

Samurai Flamenco

الاسم Samurai Flamenco

الاستديو: Manglobe

النوع: أكشن

القصة: تتحدث القصة عن ماسايوش هازاما الشاب الذي أصبح بطلًا “بنفسه” من دون قوة خارقة أو تكنلوجيا متطورة , الشرطي هيدينوري جوتو الذي عرف الهوية الحقيقية لهازاما و بالتالي سيقع باستمرار في المشاكل و ذلك بفضل “البطل” , شعار الأنمي يقول: “إلى الـ البالغين الذين لا يريدون أن يكونوا بالغين …” و أيضًا “الأبطال لن يتخلوا أبدًا , لن يختفوا أبدًا , لن يهزموا أبدًا , و لن يرضوا بالشر”.

إلى هذه اللحظة أنا غير مقتنع بهذا الأنمي , و لكنه مثل سابقه من فقرة نويتامينا و هذا ما يجعلني أتوقع منه ان يكون جميلًا , الأنمي حتى الآن لا توجد له عروض توضح مستوى الانتاج , جميع العروض كانت عبارة عن استعراضات لصور الشخصيات من دون أي تلميح لما قد يكمن ورائه

هذه نهاية قائمة الأنميات لهذه المجموعة , كثير من الأنميات ليست موجودة لكنها سوف تظهر في المجموعات القادمة و خصوصًا (B) فبها العديد من الأنميات لكنها لا ترقى لمستوى هذه المجموعة القوية

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى