الرئيسية / أنمي ياباني / ماهي الفقرة القصيرة التي تلي أغنية البداية ؟

ماهي الفقرة القصيرة التي تلي أغنية البداية ؟

ستيف يسأل:

            في كل وقت وحين يوجد أنمي تنتهي فيه أغنية البداية أو النهاية ومن ثم يعاد مقطع أو مقطعين منها مع بعض اللقطات العشوائية من الحلقة. خذ Flying Witch الذي عرض على كرانشي رول في الولايات المتحدة في هذا الموسم كمثال. ألديك أي فكرة عن سبب هذا؟ بما أنها مجرد ثواني قليلة، أنا متفاجئ بأنهم لا يتخطون ذلك ويبدأون القصة.

تقريبًا كل أنمي تلفازي يمتلك 5-10 ثواني موسيقية مضافة بعد أغنية البداية. أحيانًا يقومون بعمل شيء مثير للاهتمام بهذه الفقرة (أنيميشن بجهد قليل أو رسم مذهل) ولكنهم عادة يضعون لقطات عشوائية سواء من أغنية البداية أو من الحلقة نفسها. غالبًا توجد ثواني أخرى في نهاية الأنمي، بعد تشويقة الحلقة القادمة.

ما هي هذه الفقرة الغامضة؟ إنها خاصة بالإعلان عن الرعاة الرسميين للأنمي. إذا شاهدت هذه الحلقات وهي تعرض على التلفاز الياباني، لن يكون هناك موسيقى ولقطات عشوائية فقط، بل سيكون عليها شعارات الرعاة وستسمع العبارة التوضيحية: ” هذا البرنامج مقدم لكم برعاية الرعاة التاليين.”

ظل الأنمي يعرض بهذه الطريقة لعقود وعقود من الزمان، في الحقيقية هذا جزء أساسي من العرض على التلفاز الياباني. في السابق حين كان الكل يعتمد على الفانسب والفيديوهات المأخوذة من التلفاز الياباني، كان من الشائع جدًا رؤية هذه الفقرة، وأظن أن هناك العديد من الناس الذين ظنوا أنها جزء من الأنمي. حتى أن بعض الناس تضايقوا لأنها لم تكن متواجدة في نسخ الديفيدي فيما بعد.

ومع ذلك، معلومات الرعاة ليست جزءًا من الشريط الرئيسي المرسل من استوديو الأنيميشن. هذه المعلومات تضاف في شبكة التلفاز أثناء البث. الفقرة الخالية من الرعاة التي تراها في كرانشي رول هي ما يوجد على الشريط الرئيسي، وهذا ما يزوَّد به شركاء البث العالميين.

العديد من مقدمي خدمات البث يحذفون هذه الفقرة قبل الرفع، بما أنها لا فائدة منها خارج البث التلفازي. لا يوجد سبب حقيقي لحذف هذه الفقرة، ولكن حذفها كان عادة أساسية عالمية حين ينتج الأنمي للأشرطة المنزلية. أحيانًا توجد في الديفيدي كإضافات، خصوصًا إن كانت مثيرة للاهتمام فنيًا أو إن كان شكلها رائعًا.

هناك تحفة خيالية منسية هذه الأيام، أنمي عرض في بداية الألفية يسمى Legend of Himiko دمجت فيه فقرة الرعاة مع أغنية البداية، وهو أمر لطالما ظننته رائعًا (خصوصًا أنهم بذلك أطالوا أغنية النهاية بشكل ملحوظ، وهي الشيء الوحيد الجيد في ذلك الأنمي). لم ألاحظ أي أنمي آخر يفعل ذلك منذ ذلك الحين. ربما قد حصل ولكنني لم أنتبه لذلك.

 

المصدر : What Is That Short Screen After The Opening?

عن Osamah Al-Ameri