الرئيسية / أنمي ياباني / استديو Gainax يعتذر عن المشاكل مع استديو Khara

استديو Gainax يعتذر عن المشاكل مع استديو Khara

قام السيد هيرويوكي ياماغا رئيس استديو Gainax بتقديم اعتذار عبر الموقع الرسمي للاستديو عن الأخبار التي النتشرت في الأسبوع الماضي و التي تتحدث عن دعوى قضائية قام استديو Khara برفعها على غايناكس.

و كان السيد ياماغا قد اعتذر لكل الأطراف القريبة من الشركة لتسببهم بالقلق، و ذكر بأن الشركة تخضع لإعادة هيكلة و أن خطتهم هي وضع المشاريع الإنتاجية في قلب أعمالهم، كما و طلب الدعم من الأطراف المعنية حتى يتمكنوا من الاستمرار في صنع الأنمي الذي يحبه الناس.

و ذكر السيد ياماغا بأن هذه المشاكل ليس لها علاقة مع الشركات الفرعية في كيوتو و نيجاتا، و أعرب عن أسفه لما تسببت لهم تلك الأخبار من القلق.

و كانت صحيفة ماينشي شيمبون اليابانية قد كشفت في الأسبوع الماضي بأن استديو Khara (منتج أفلام Evangelion) قد رفع دعوى قضائية على استديو Gainax بسبب الديون التي بلغت 100 مليون ين (حوالي 878,777 دولار).

و جاء في التقرير بأن استديو كارا قد قام برفع الدعوى لدى محكمة طوكيو بفرع تاشيكاوا، و كان استديو كارا و جيناكس قد اتفقا بأن يتحصل استديو كارا على إيرادات من الأعمال التي عمل عليها السيد هيدياكي أنو مؤسس استديو كارا و الشريك المؤسس لاستديو جيناكس، و جاء في الدعوى بأن استديو جيناكس قد تأخر في دفع تلك الإيرادات و تمت معاملته كديون لتصل إلى 100 مليون ين في أغسطس 2017 و لم يتم تسديد تلك المبالغ حتى الآن.

لم يعلق أي من الاستديوهين على تلك القضية للصحيفة، و امتنع المحامون عن الإدلاء بأي معلومات إضافية.

و وفقًا لأبحاث الصحيفة فإن استديو جيناكس قد تحصل على إيرادات بلغت 240 مليون ين خلال الفترة هذا العام حتى يوليو 2016، و يُعد ذلك عُشر ما تحصل عليه قبل 5 سنوات.

عن Jaku

الأنمي للمتعة