إعلان
أفلام قصيرة وأنميشنأنميشن غربيخبر

المتنافسون على الأوسكار في فئة أفلام الأنميشن القصيرة 2017 (تم اختيار المرشحين)

%d8%b5%d8%b4%d9%82

هذه السنة لدينا مجموعة كبيرة من أفلام الأنميشن القصيرة والتي تصل إلى 70 فلم قصير مشرحة لجائزة الأوسكار و يُعتبر هذا الرقم أعلى من الأرقام في السنوات السابقة في 2014 و 2015 عندما ترشح 58 و 60 فلم، كما أنه يُعتبر ضعف الرقم المتقدم في 2010 عن 33 فلم، في هذه القائمة سنتطرق للبعض الأفلام المرشحة لهذه الجائزة.

فلم Stems الاسكتلندي للمخرج أينسلي هينديرسون يُعتبر أقصر الأقلام القصيرة التي تم ترشيحها، بالمقابل ففلم Pear Cider and Cigarettes للمخرج روب فالي الكندي فهو أطول فلم تم ترشيحه بطول 35 دقيقة (الأكيديمية تسمح بحد أقصى 40 دقيقة) و ]ثعتبر فالي من أكثر المخرجين الذين اثروا على صناعة الأنميشن التجارية خلال العقد الماضي.

تحديث: تم اختيار المرشحين الـ10 لأفضل أفلام الأنميشن القصيرة، وهم:

من كندا تم تقديم فلمين و هما The Head Vanishes للمخرج فرانك ديون و فلم Blind Vaysha للمخرج تهيو اوشيف و تحكي قصة فتاة ترى الماضي من عين واحدة و المستقبل من العين الأخرى.

فلم Pear Cider and Cigarettes للمخرج روبيرت فالي

فلم Peripheria للمخرج دافيد كوكوارد من فرنسا

فلم Borrowed Time لكل من أندريو كواتس و لوي هامورو

باتريك أوسبرون الذي فاز بالأوسكار مع ديزني عن فلم Feast يعود مجددًا بفلم Pearl من نوع آخر يتم فيها استخدام تفنية الواقع الافتراضي بالتعاون مع شركة قوقل في مشروع Spotlight Stories، الفلم متواجد بنسخة الواقع الإفتراضي و كذلك بالنسخة العادية.

فلم Happy End للمخرج جان ساسكا (جمهورية التشيك)

ديزني تقدمت بفلمين قصيرين: الأول للمخرج ليو ماتسودا عن فلم Inner Workings والثاني للمخرجة آلان باريلارو عن فلم Piper و اللذين تم عملهما في بيكسار، في خلال السنين الست الماضية كانت ديزني أو بكسار يتم ترشيحها بشكل دائم (ما يمثل 20% من جميع الترشيحات) حيث فازت في 2 من تليك الترشيحات الستة و هما Paperman و Feast.

https://youtu.be/vX4QL-gqJlc

فلم ONCE UPON A LINE للمخرجة أليسجا جاسينا (جامعة جنوب كاليفورنيا)

 

باقي المرشحين

فلم آخر من أسطورة الأنميشن السويسرية جورج سشويزغابيل باسم Erlkönig حيث عمل على فلم Schwizgebel والذي كان أحد أكثر الأفلام المحبوبة في 2015 و التي تمت إشادتها من قبل الجماهير والنقاد على حد سواء، و هذا هو الوقت المثالي ليتم الاعتراف بموهبته من قبل الأكاديمية لا سيما وأنه لم يتم الاعتراف به مطلقًا في أي من أعماله السابقة.

فلم Le Repas Dominical الفرنسي للمخرجة سيليني ديفاوكس استخدمت أسلوب الطباعة عن شاب مثلي يحاول العيش و يقضي عطلة الأسبوع في حرج مع عائلته، الفلم فاز بجائزة سيراز الفرنسية في فبراير الماضي.

https://youtu.be/5jh7-zrPLIQ

أربعة من المرشحين الخمسة من Cartoon d’Or تم تقديمهم للأوسكار بما في ذلك الفلم الفرنسي الفائز Yùl and the Snake للمخرج غابريل هاريل، الأفلام الثلاث هي Sous tes doigts للمخرجة ماري من فرنسا، و فلم Alike للمخرج جانيل مارتينز و رافايل كانو من إسبانيا والذي فاز بجائزة غويا هذا العام.

https://vimeo.com/141069290

أعمال الستوب موشن في كثير من الأحيان تأتي بأفكار قصصية خارج الإطار التقليدي، فمن هذه الأنواع لدينا فلم Deer Flower الأمريكي للمخرج كانجمين كيم، فلم Manoman البريطاني لكل من سيمون كارترايت و بافتا، فلم Moms on Fire السويدي للمخرج جونا ريتل، و أخيرًا فلم The Tide Keeper من نيوزيلندا للمخرج أليكس دونكان.

بالحديث عن ديزني فقد تقدمت بفلمين قصيرين: الأول للمخرج ليو ماتسودا عن فلم Inner Workings (لا يوجد عرض) والثاني للمخرجة آلان باريلارو عن فلم Piper و اللذين تم عملهما في بيكسار، في خلال السنين الست الماضية كانت ديزني أو بكسار يتم ترشيحها بشكل دائم (ما يمثل 20% من جميع الترشيحات) حيث فازت في 2 من تليك الترشيحات الستة و هما Paperman و Feast.

هذا العام ستواجه ديزني منافسة بين موظفيها، فنانا بيكسار أندريو كواتس و لوي هامورو الذين تأهلا عن عملهما Borrowed Time والذي حصل على جوائز عدة بالإضافة إلى وصول عدد مشاهداته على فيميو فوق 8 مليون مشاهدة خلال أسبوعين و يُعتبر أعلى فلم أنميشن تمت مشاهدته على الموقع.

(الفلم كامل)

كذلك الثنائي ريسي تسوتسومي و روبيرت كوندو اللذين رٌشحا للأوسكار عام 2015 عن فلمهما الأول The Dam Keeper يعودان مجددًا في فلم Moom.

الأفلام الفرنسية وصلت مرحلة النضوج أكثر من أي بلد أخرى في أعمال الأنميشن وخصوصًا في الأفلام القصيرة و ذلك يبدو جليًا في أعمالهم، المخرج فابريس لوانق عن فلم He Who Has Two Souls الذي يحكي عن قصة رجل الاسكيمو مع الهوية الجندرية (الجنسية).

المخرج دوناتو سانسونو عن فلم JOURNAL ANIME الذي يُظهر الظلام من الأحداث العاليمة المعاصر من خلال العدسة الفرنسية.

المخرج داهي جيونق الذي فاز بالجائزة الكبرى في مهرجان آنسي عام 2014 عن فلم The Empty (فرنسا/ كوريا الجنوبية) الذي يُحاول تصور موضوع لا يُصور بسهولة: الذكريات.

بعض الأفلام الأخرى الجديرة بالذكر:

  • فلم Schirkoa (الهند)

  • فلم The Women’s Prison at Hoheneck (ألمانيا)

  • فلم Glove (الولايات المتحدة)

  • فلم Analysis Paralysis (السويد)

  • فلم Waiting for the New Year (لاتيفا)

  • فلم Happy End (جمهورية التشيك)

  • فلم Decorado (إسبانيا)

  • فلم Go to City Ele (الصين)

  • فلم To Build A Fire (فرنسا)

  • فلم Stick Man (بريطانيا/ جنوب أفريقيا)- عمل قصير للأطفلا على قناة BBC الأولى في عيد ميلاد 2015.

Jaku

الأنمي للمتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق