الرئيسية / أنمي ياباني / كيف يتم إختيار أغنية البداية و النهاية للأنمي؟

كيف يتم إختيار أغنية البداية و النهاية للأنمي؟

أندرو يسأل:

كنت أتساءل عن العملية وراء حصول الشركات اليابانية على ترخيص الأغاني لاستخدامها في  الأنمي (أغنية البداية و النهاية،  الأغاني التصويرية OST ). هل يختارون من قائمة الأغاني ويطلبون الحقوق، أم أن هناك بعض العمليات الأخرى؟

أغنيات البداية و النهاية للأنمي هم جزء مهم من صناعة الأنمي، ليس فقط للمتابع ولكن للمنتجين أيضا.

أغنية البداية تعتبر أفضل طريقة لإفتتاح الحلقة والفريق المنتج عادة ما يبذل الكثير من الجهد في الخروج بمشاهد مثيرة للإعجاب لأي أغنية يتم اختيارها.

لجان إنتاج الأنمي هي عبارة عن مجموعة من الشركات الراعية التي تقدم المال لإنتاج العرض، وغالبا ما تكون هنالك شركة تسجيل لمؤدي الأصوات أو شركة ناشرة للموسيقى، وبالتالي فإن هذه الأغاني هي أماكن قيمة لتعزيز شهرة الفنانين.

في بعض الحالات سيقوم المخرج بوضع أغنية معينة اختارها من البداية للمشروع، أو قد يرغب في العمل مع فنان معين لتكوين أغنية معينة لمشروعهم الجديد – بغض النظر عما إذا كان هذا الفنان له علاقة مع الشركات في لجنة الإنتاج أم لا، هذه هي الطريقة التي يحضر فيها أحيانا بعض الفنانين الإنجليز الذين يقومون بأغنية البداية و النهاية لبعض الأنميات.

وفي أحيان أخرى، سوف تصر لجنة الإنتاج على استخدام فنان معين، والمخرج عليه فقط التعامل مع الوضع.

ويسهل دائما عمل OST أنيمي من قبل شركة الإنتاج الرئيسية أو إضافتها إلى أعمال لجنة الإنتاج، العديد من منتجي الأنمي الرئيسيين لديهم أيضا شركاة إنتاج موسيقي تابعة، على سبيل المثال بانداي فيجويل تمتلك شركة Lantis، في حين Aniplex نفسها هي جزء من سوني اليابان.

في مرحلة مبكرة تجتمع لجنة الإنتاج مع مخرج الأنمي و  يتم تقديم مجموعة من الأغاني ​​التي مازالت قيد الإنتاج.

هذه الأغاني تعد في مرحلة تجريبية وهذا يعني أنها لم تكتمل بعد، وعادة ما يكون لها مسار صوتي مؤقت. وحينها يختار المخرج أغنية من تلك المجموعة ويستخدمها، قد يتم تعديل الكلمات قليلا لتناسب العرض بشكل أفضل، لتعود الشركة بعدها للتسجيل مع فنان من اختيارهم والذي قد و قد لا يكون مؤدي صوت ظهر في الأنمي، و إذا كان الملحن الشهير (الغالي) يعمل على الأنمي فقد يُطلب منه العمل على أغاني العمل (الأغاني الموجودة بداخل الأنمي والمختلفة عن أغاني البداية).

الأعمال المتعلقة بأغاني الأنمي ضخمة جدا ، وتعتبر كسوق منفصلة عن بقية المشهد الموسيقي باليابان، وبالتالي فإن اختيار الأغنية والفنان هو عادة قرار تجاري.

 

عن Oussama-Kun